طفل ينقذ من موت محتم بعد ابتلاعه 26 مغناطيسا

2019-12-28 | منذ 11 شهر

نجا طفل آسيوي من الموت بعد أن ابتلع 26 مغناطيسا دائريا صغيرا تشبه الشوكولاتة، ما تسبب بتقطع أحشائه، الأمر الذي استدعى إجراء عملية جراحية عاجلة له، وفق صحيفة الإمارات اليوم.

وقال طبيب الأطفال، الدكتور فوزي الدخيلة، وفقا للصحيفة، إن أطباء الأطفال في أحد مستشفيات عجمان الخاصة تمكنوا من إنقاذ حياة طفل آسيوي، يبلغ من العمر عامين، من موت محتم، بعد أن أحضرته أسرته إلى المستشفى، وكان لا يستطيع التوقف عن البكاء من شدة الألم في بطنه.

وأشار الدخيلة إلى أنه تم إجراء الفحوص اللازمة والأشعة المقطعية، إذ تبين أنه ابتلع 26 مغناطيسا ملونا، ظنا منه أنها حبات شوكولاتة.

وأوضح أن الطفل خضع لعملية جراحية صعبة في الإمارات  باستخدام تقنيات مبتكرة لضمان عدم تشوهه، ولكن فوجئ الأطباء خلال العملية بتلف بعض أمعائه وثقبها، بسبب تلاصق المغناطيسات ببعضها داخل أحشائه، ما اضطرهم لإصلاحها وخياطتها، مشيرا إلى أن العملية تكللت بالنجاح، وأن الطفل حالته الآن جيدة.

وقال الدخيلة إن هذه المغناطيسات تحدث مشكلة معقدة، وتعد الأكثر خطورة عند ابتلاعها، حيث تتسم بقوة جذب كبيرة لبعضها، ولو كانت بعيدة عن بعضها، وترتبط معا بقوة، ولا تنفصل بسهولة، ما يتسبب في التصاق أجزاء من الأمعاء معا، ويؤدي إلى إصابات خطرة في الجهاز الهضمي.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي