تبلغ 49 مليون دولار أميركي

بطولة أستراليا المفتوحة ترفّع جوائزها المالية

2019-12-26 | منذ 1 سنة

أعلن منظمو بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى بطولات “الغراند سلام” الأربع الكبرى في الموسم، أن نسخة البطولة في 2020 ستشهد زيادة في قيمة الجوائز المالية.

وأوضح المنظمون أن إجمالي الجوائز المالية للبطولة التي تقام في ملبورن خلال يناير المقبل ستبلغ 71 مليون دولار أسترالي (49 مليون دولار أميركي)، وهو ما يشكّل زيادة بنسبة 13.6 بالمئة مقارنة بجوائز البطولة في موسم 2019. وسيحصد المتوج في منافسات الفردي نحو أربعة ملايين دولار، بينما يحصل صاحب المركز الثاني على مليوني دولار.

ويحصل كل متأهل إلى الدور الأول للبطولة على 20 ألف دولار وهو ما يزيد بنسبة 33 بالمئة مقارنة ببطولة 2019، بينما يحصد المتأهل إلى الدور قبل النهائي على أكثر من مليون دولار بقليل، وهو ما يشكل زيادة بنسبة 13 بالمئة.

وقال كريغ تيلي مدير بطولة أستراليا المفتوحة إن زيادة الجوائز المالية تشكّل عاملا مهمّا لجذب أفضل اللاعبين. وأضاف تيلي في بيان “طالما التزمنا بتحسين الجوائز والأجواء من أجل تعزيز حضور نجوم التنس الدوليين”، مشيرا إلى أن الجوائز المالية باتت تزيد على ثلاثة أضعاف قيمتها في عام 2007، الذي بلغت فيه قيمة الجوائز 20 مليون دولار.

وتنطلق منافسات أستراليا المفتوحة في 20 يناير القادم، وتختتم بإقامة نهائي منافسات فردي الرجال في الثاني من فبراير.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي