وصفه القاضي بالقنبلة الموقوتة والرجل المرعب..

السجن 22 عاماً لأمريكي أعلن دعمه لتنظيم “الدولة”

2019-12-10 | منذ 9 شهر

سجير اليممي ألباني يبلغ من العمر 26 عاماً حاصل على الجنسية الأمريكيةنيويورك - رائد صالحة - أعلنت وزارة العدل الأمريكية أن مواطناً كان يحتفظ بعلم تنظيم” الدولة” ومخبأ أسلحة في شقته بمدينة نيويورك، حُكم عليه بالسجن لمدة 22 عاماً بعد إدانته بتقديم دعم مادي للجماعة.

وحُكم على سجير اليممي، وهو ألباني يبلغ من العمر 26 عاماً حاصل على الجنسية الأمريكية، بالسجن من قبل القاضي بول أ. إنجلماير.

ووصف القاضي اليممي بأنه عبارة عن “قنبلة موقوتة” كما وصف المتهم القادم من منطقة برونكس بالرجل المرعب.

اليممي، الذي كان مساعداً لسباك لفترة قصيرة، درس خدمات الجنازة، وقُبض عليه في مايو/أيار 2016 بناءً على أدلة جمعت على مدى ثمانية أشهر من قبل اثنين من ضباط شرطة مدينة نيويورك، وموظف سري من مكتب التحقيقات الاتحادي، تظاهر بأنه مجند من تنظيم “الدولة”.

وقال المحققون إن الرجل بدأ بجمع أسلحة مثل السكاكين القتالية، التي يمكن استخدامها في هجوم إرهابي.

وذكر المدعى العام جيفري بيرمان في بيان صحافي، أن اليممي سافر إلى الخارج لدعم حملة تنظيم “الدولة” من خلال شراء أسلحة من الطراز العسكري، كما ساعد مجندا آخر مع التنظيم للحصول على وثائق سفر ومعدات وتكنولوجيا التشفير للقتال مع الجماعة في سوريا.
وأضاف بيرمان: “حتى بعد سجنه، واصل اليممي سلوكه الداعم للتنظيم من خلال العمل مع مفجر تشيسلي أحمد خان رحيمي، لتوزيع دعاية للتنظيم داخل السجن”.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي