سوزان العبود تفوز بجائزة فنية في أمريكا

2019-12-05

فازت النحاتة والفنانة السورية سوزان العبود، بإحدى جوائز الفن على مستوى أمريكا لهذا العام في مسابقة The American Art Awards ، مكللاً سلسلة جوائز وشهادات تقديرا لـ عمل "الصمت" الذي لفت إليه الأنظار منذ سنوات.

ويتحدث “الصمت” باسم مجموعة من أطفال العالم تحت وطأة الحروب والظلم الاجتماعي، وهم يعكسون مرحلة من مراحل حياة الفنانة التي عايشت الحرب السورية وأثر بها موت الأطفال بسبب عبث الكبار، وامتد العمل من أطفال سوريا لأطفال العالم ليكون أشمل وأعمّ وليعبر عن معاناة الأطفال في الحرب وخارجها.

وتقول الفنانة سوزان العبود : “إن هذا العمل يحاكي كل طفلٍ معنفٍ أو مهانٍ أو تم التحرش به أو يعيش ظروفاً قاهرة ولا يستطيع التعبير عن نفسه، لهذا نرى اليد التي تحيط به هي اليد التي تحاول مواساته و حمايته العمل محاولة للتعبير عن قضيته وقصة اضطهاده بسبب العنف الاجتماعي والحروب التي تجري في أنحاء العالم دون أن يكون للطفل أي يد فيها ورغم هذا يحصد نتائجها المريرة قبل غيره”.

يشار إلى أن سوزان العبود هي فنانة سورية خريجة كلية الفنون الجميلة بدمشق ومعيدة فيها، كما تخرجت من جامعة برلين للفن UDK – حيث تعمل وتقيم اليوم.

ولها العديد من معارض الفردية والجماعية في دول العالم، وتم اقتناء أعمالها من قبل جهات كبرى مثل متحف دمشق للفن الحديث ولها بعض الأعمال الميدانية كعملها الميداني في مدينه هورب، وحازت على العديد من الجوائز المحلية والعالمية.

 









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي