"المتمردة".. مجموعة قصصية جديدة للجزائرية أمل بوشارب

2019-12-05 | منذ 1 سنة

عن دار نشر Buendia Books الإيطالية، صدر حديثاً للكاتبة الجزائرية أمل بوشارب عمل أدبي جديد بعنوان "المتمردة". 

وهو مجموعة قصصية ضمن سلسلة "فياسكيتا" التي تخصصت بها الدار التي مقرها تورينو وتركّز فيها على الترويج للقصص القصيرة ضمن كتيبات مستقلة لقيت رواجا كبيرا منذ إطلاقها قبل سنتين، وتضم أسماء قصصية وروائية هامة من إقليم بييمونتي تكتب في السرد الأسود (noir)، السرد الأدبي وقصص الأطفال، بحسب تصنيفات الدار.

وورد في تعريف الدار لـ"المتمردة" على موقعها الإلكتروني أنه "نص يجمع بين عناصر من الحكايات الخرافية، الأدب ونشرات الأخبار، ويتعالق نصيا مع رواية ألبيرتو مورافيا ’الملتزم’، والقصة القصيرة لجون بول سارتر ’طفولة زعيم’".

ويتناول العمل كما ورد على الغلاف شخصيتي "لوتشيا ومارتشيلا، الأولى مولعة بأخبار الجرائم والمذابح، والثانية مراسلة حرب بنصف دوام، تعمل مع منظمة هدفها إنقاذ المهاجرين؛ إنقاذهم جميعهم. فأي من هاتين الشخصيتين هي "المتمردة"، وأي منهما هي التابعة لبيزنس الحروب؟". ويستوحي هذا العمل حدثه المركزي من واقعة هزت إيطاليا خلال صيف 2019، عرفت بقضية "ملائكة وشياطين" (أو حادثة بيبيانو)، وتتعلق بمنظمة تعني بالعناية بالقاصرين المعرضين للاستغلال، كشفت تحقيقات النيابة الإيطالية أنها كانت شبكة إجرامية تستغل الأطفال وتعمل على سحبهم من عائلاتهم الأصلية لتوكيلهم لعائلات أخرى مقابل مبالغ مالية كبرى. وهي الواقعة التي أثارت الصدمة في المجتمع الإيطالي، وأثارت الكثير من اللغط.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي