العداء الأوغندي تشيبتيجي يسجل رقما قياسيا جديدا

2019-12-02 | منذ 4 يوم

سجل الأوغندي جوشوا تشيبتيجي رقما قياسيا في سباق عشرة كيلومترات في فالنسيا أمس الأحد وأنهى الموسم بقوة من خلال تحطيم الرقم السابق للكيني ليونارد كومون.

ونجح بطل سباق عشرة آلاف متر في بطولة العالم هذا العام في إنهاء المسافة في 26 دقيقة و38 ثانية ليتفوق بفارق ست ثوان عن رقم كومون الذي سجله في 2010.

وقال تشيبتيجي البالغ عمره 23 عاما “ما أجمل هذا العام. لا أصدق ما حدث. كنت أعرف أن سباق فالنسيا سيكون سريعا وهو من ضمن الأسرع في العالم، لذلك فإن تحقيق ما جئت من أجله هو شيء استثنائي”.

وأضاف صاحب ذهبية بطولة العالم في الدوحة في أكتوبر الماضي “هذا العام جعلني أشعر بالسعادة”. وبلغ تشيبتيجي منتصف المسافة في 13 دقيقة و23 ثانية وبدا أنه يستطيع تحطيم الرقم العالمي عندما أنهى أول ثمانية كيلومترات في 21 دقيقة و37 ثانية.

ونجح تشيبتيجي في إنهاء آخر كيلومتر في دقيقتين و45 ثانية. وكان العداء الأوغندي قد أحرز الميدالية الذهبية لسباق عشرة آلاف متر ضمن منافسات بطولة العالم السابعة عشرة لألعاب القوى بالدوحة. وبذلك افتتح العداء الأوغندي عصر ما بعد العداء البريطاني الشهير مو فرح.

وكان فرح احتكر لقب هذا السباق في آخر ثلاث نسخ من بطولات العالم وكذلك في دورتي الألعاب الأولمبية عامي 2012 و2016 فيما يشارك فرح حاليا في سباقات الماراثون.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي