أنس جابر أفضل رياضية عربية

2019-11-29 | منذ 1 سنة

لندن - توجت التونسية أنس جابر لاعبة التنس المحترفة الخميس 28 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، في العاصمة البريطانية لندن بلقب أفضل رياضية عربية لسنة 2019.

ومنحت مؤسسة “لندن العربية” التي تنظم سنويا الاستفتاء الخاص بأفضل امرأة عربية في كل المجالات، جائزتها هذا العام إلى البطلة التونسية أنس جابر.

وجاء اختيار أنس جابر كأفضل امرأة عربية في ميدان الرياضة، بفضل النتائج الإيجابية التي حققتها على امتداد هذا العام وبروزها في البطولات الكبرى ما جعلها تحقق قفزة كبيرة في الترتيب العالمي للاعبات المحترفات.

ووصلت أنس إلى المركز الـ51 عالميا في سبتمبر الماضي، وهو أفضل ترتيب في مسيرة اللاعبة التونسية والذي لم تدركه من قبلها أي لاعبة تونسية أو عربية. ونوه الاتحاد التونسي للتنس بالجائزة الهامة التي تحصلت عليها أنس جابر، عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك ناشرا صور التتويج، وقال “بطلتنا الكبيرة وحاملة الراية التونسية أنس جابر تمّ تتويجها بجائزة أفضل رياضية عربية لسنة 2019”.

 

وأضاف “هذا يعد تتويجا للمرأة التونسية وللتنس التونسي. نقدم شكرا كبيرا للجهاز الفني المشرف على أنس جابر وخصوصا المعد البدني كريم كمون على العمل الكبير الذي قام به مع بطلتنا”.

 

وشهد التصنيف العالمي لمنافسات فردي السيدات احتفاظ التونسية جابر بتصنيفها السابق دون تغيير، لتبلغ المرتبة 51 عالميا متربعة على صدارة التصنيف العربي.

 

فيما كانت المصرية ميار شريف قد تقدمت بـ23 مركزا، لتأتي في المركز 189 عالميا، مواصلة تحقيق أفضل تصنيف لها ولسيدات مصر في التنس على مر التاريخ، بينما باتت أول لاعبة مصرية تدخل ضمن قائمة أول 20 لاعبة على مستوى العالم في اللعبة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي