ابتكار دراجة نارية طائرة لا تتطلب رخصة طيران!

2019-11-27 | منذ 7 شهر

نموذج أولي لدراجة نارية تحلق في الجوكتب : جمال نازي

على غرار المركبات ذات الإمكانيات الخيالية في أفلام جيمس بوند، أعلنت شركة ناشئة للتكنولوجيا في لوس أنجلوس أنها حصلت على تمويل بقيمة مليوني دولار لتطوير نموذج أولي لدراجة نارية تحلق في الجو، وفقا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

يُطلق على الدراجة النارية المحلقة اسم Recreational Scooter، وتنطلق بسرعات تصل إلى 650 كلم/ساعة وتتسلق ارتفاعًا يصل إلى 15000 قدم.

وبحسب تقرير نشرته "TechCrunch"، من المقرر أن يتم دعم الدراجة النارية المبتكرة بنظامي تحكم يدوي وذاتي. وتتسم بالقدرة على الإقلاع والهبوط عموديا في مساحة صغيرة مثل ساحات انتظار السيارات التقليدية، وفيما يتعلق بنوع الوقود المستخدم فهو الكيروسين أو الديزل أو وقود الطائرات النفاثة.
وتقول شركة JetPack إن الدراجة النارية الطائرة يمكنها البقاء في وضعية التحليق بالجو لمدة تتراوح بين 10 و22 دقيقة، اعتمادًا على وزن الطيار والارتفاع.

وأوضحت الشركة أنها تعمل حاليا على تنفيذ خطط طويلة الأجل لإنتاج نموذجين متميزين من Recreational Scooter، أحدهما سيكون نسخة بالغة الخفة مخصصة للاستخدام التجاري. كما سوف تتوفر أيضًا نسخة تجريبية ثانية للاستخدام في المشروعات المخصصة للعملاء العسكريين، ورجال الحكومة والعملاء التجاريين.


ويمكن للراغبين شراء واستخدام النسخة الخفيفة من الدراجة النارية الطائرة دون الحاجة إلى الحصول على رخصة طيران، وكل ما هنالك هو أن المستخدم لـ Recreational Scooter سيحصل على برنامج تدريبي تقدمه JetPack أو وكيل معتمد لها. ولكن من المقرر أن يتم تطويع الفئة التجريبية لتلبي وتناسب احتياجات العميل الفردية، وسوف تتطلب رخصة طيار لاستخدامها.

 

 



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي