تكره وضعها حتى في المناسبات؟ دليلك لارتداء البدلة الرسمية دون رابطة عنق

2019-11-23 | منذ 2 شهر

تستطيع التخلي عن رابطات العنق، مع الحفاظ على المظهر الأنيق والإطلالة الجذابة المتكاملة/ istockكتب : عمر علي

يرى البعض أن ارتداء رابطة العنق مع البدلة الرسمية أمر ضروري، وهو ما يجعلهم يضطرون إلى ارتدائها مجبَرين. لكن الأمر ليس كما تظن، فإن دُور الأزياء المتخصصة في الأناقة الرجالية قدمت بالعقود الأخيرة عديداً من الأساليب والأنماط المختلفة التي تمكّن الرجل من ارتداء البدلة دون رابطة عنق وبأناقة متكاملة.

هل يمكنني ارتداء البدلة الرسمية دون رابطة عنق؟
بشكل عام، الجواب عن هذا السؤال هو: لا.

لا يمكن ارتداء البدلة التقليدية بالكامل -مثل البنطلون والسترة والقميص ورابطة العنق- دون أن توجد كل القطع السابقة معاً، فهي قطع مترابطة مصممة بحيث يتم ارتداؤها معاً.

لكن متى يمكن التخلي عن رابطة العنق؟ حين تعرف كيف يمكنك فعل ذلك وتبقى أنيقاً.

هناك أوقات تستطيع فيها الظهور بإطلالات أكثر عصرية وأقل تكلفة، وهنا تستطيع التخلي عن رابطات العنق، مع الحفاظ على المظهر الأنيق والإطلالة الجذابة المتكاملة.

على سبيل المثال، تستطيع ارتداء بدلة دون رابطة عنق في حفلات الزفاف الصيفية المُقامة بالهواء الطلق، وكذلك في حفلات الكوكتيل، أو خلال افتتاح المعارض الفنية.

ضع منديل في الجيب العلوي الموجود في سترة البدلة كبديل/ istock

وفي كثير من المناسبات يرتدي السياسيون والمرشحون في الانتخابات السياسية بدلات دون رابطات عنق؛ رغبة في الظهور بإطلالات أقل رسمية، ولكي يشعر الناخبون والمؤيدون لهم بأنهم أكثر عصرية وتحرراً.

مشكلة عدم ارتداء رابطة عنق مع البدلة خلال المناسبات الرسمية؛ هي أن الآخرين ينظرون إليك باعتبارك تعمدت التخلي عنها، أو بأنك لا تحترم قواعد ارتداء الملابس في المناسبات الرسمية.

لتصحيح هذا الأمر؛ فإنه سيتوجب عليك اتباع مجموعة من الخطوات، نوضحها على الشكل التالي:

ارتدِ بدلة مناسبة تماماً لجسمك

عند اختيار بدلة للمناسبات الرسمية، من الضروري أن تكون مناسِبة لجسمك، وسيكون الأمر أكثر أهمية عندما تقرر عدم ارتداء رابطة عنق.

ضع في اعتبارك أيضاً أن ارتداء البدلة دون رابطة عنق يكون ملائماً للمناسبات غير الرسمية أو «الكاجوال»، أكثر من المناسبات الرسمية أو الاجتماعات المهمة في العمل.

وفي هذه الحالة سيكون من الأفضل أن ترتدي ألواناً فاتحة وأقمشة خفيفة، وارتدِ قمصاناً غير رسمية، ومن الأفضل ارتداء الدينيم والشامبراي والأكسفورد الكلاسيكي.

لا ترتدِ قمصاناً ذات ياقات عريضة

من الأفضل أن تتجنب ارتداء قمصان ذات ياقات عريضة للغاية، يُستحسن ارتداء قمصان ذات ياقات مستقيمة، وأن تكون في اتجاه عمودي، كذلك لا تغلق الأزرار كلها، أبقِ الزر العلوي مفتوحاً، حتى تظهر في إطلالة أكثر عصرية.

وعندما ترتدي بدلة دون رابطة عنق، فإنه من الأفضل أن تُبقي الزرَّين العلويَّين مفتوحين، ولكن في كل الأحوال تأكَّد من أن ملابسك الداخلية ليست ظاهرة.

عليك تعويض غياب رابطة العنق بارتداء بعض الإكسسوارات الأخرى/ istock

أضِف بعض الإكسسوارات
عليك تعويض غياب رابطة العنق بارتداء بعض الإكسسوارات الأخرى، التي تشتت الانتباه وتصرفهم عن عدم وجود رابطة العنق. في هذه الحالة سيكون من الأفضل ارتداء ساعة جميلة وأنيقة، أو دبوس، أو وضع منديل في الجيب العلوي الموجود في سترة البدلة.

انتعل أحذية لامعة ونظيفة
عندما ترتدي بدلة دون رابطة عنق، فإنه سيكون من الأفضل أن تنتعل معها حذاءً نظيفاً ولامعاً، تأكَّد من أن حذاءك خالٍ من البقع والأتربة.

بإمكانك استخدام منتجات العناية بالأحذية وتلميعها، لكي تحصل على أحذية نظيفة وأنيقة.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي