طوكيو تكشف عن مسبح الألعاب الأولمبية

2019-11-22 | منذ 3 أسبوع

كشفت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020”، الخميس، عن الصالة التي ستستضيف منافسات مسابقات السباحة والغطس والسباحة الإيقاعية في دورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية الصيف المقبل، والتي تتسع لنحو 15 ألف متفرج بتكلفة بقيمة 523 مليون دولار أميركي.

وأعلن المسؤولون أن أعمال البناء في مركز الرياضات المائية المؤلف من أربعة طوابق اكتملت بنسبة 90 بالمئة، وأنه من المقرر الانتهاء منها في الموعد المحدد في نهاية فبراير المقبل.

وقال دايسو نون، مسؤول الملاعب في “طوكيو 2020”، للصحافيين، “نهدف إلى بناء صالة للسباحة على أعلى مستوى في العالم، تكون مجهزة بأحدث التجهيزات”.

ويتميز المسبح الرئيسي بجدار متحرك يسمح بتحويل المسبح البالغ طوله 50 مترا إلى مسبحين بطول 25 مترا لكل منهما، كما يمكن تعديل العمق.

كما كشف المنظمون عن قاعة أرياك، والتي بلغت تكلفة إنشائها 37 مليار ين (341 مليون دولار)، وتقام عليها منافسات الكرة الطائرة في الألعاب الأولمبية وكرة السلة للألعاب البارالمبية.

وتم الانتهاء من بناء الملعب الوطني البالغة كلفة بنائه 159 مليار ين (1.46 مليار دولار). وسيتم الكشف عنه في حفل خاص يوم 21 ديسمبر القادم، بحضور نجوم من عالمي الرياضة والفن، يتقدمهم العداء السابق الجامايكي أوساين بولت صاحب الرقمين القياسيين العالميين في سباقات 100 م و200 م والحاصل على ثماني ميداليات ذهبية.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي