كأس ديفيس تنطلق بسقوط حاملة اللقب

2019-11-19 | منذ 3 أسبوع

مدريد – انطلقت الحلة الجديدة من مسابقة كأس ديفيس لمنتخبات كرة المضرب في مدريد بسقوط كرواتيا حاملة اللقب على يد روسيا في افتتاح منافسات المجموعة الثانية.

وحققت روسيا التي تخوض المسابقة دون نجمها المرهق بدنيا دانييل مدفيديف، انتصارا مستحقا على كرواتيا 0-3. وضمن المنتخب الروسي الفوز بعد مباراتي الفردي، حيث تغلب أندري روبليف على بورنا غويو، وكارن خاتشانوف على بورنا تشوريتش.

وأتبع خاتشانوف وروبليف فوزهما بثالث في الزوجي على حساب إيفان دوديغ ونيكولا ميكتيتش. وتصدرت روسيا المجموعة الثانية التي تضم أيضا إسبانيا بقيادة نادال المصنف أول عالميا. في المجموعة السادسة، فاجأ المنتخب الكندي نظيره الإيطالي وتغلب عليه 1-2.

وخسرت إيطاليا المواجهة في الفردي حيث تخلفت 0-2 بداية مع فابيو فونييني الذي سقط أمام فاسيك بوسبيسيل، ولاحقا ماتيو بيريتيني في مباراة ماراتونية استمرت حوالي ثلاث ساعات وانتهت بفوز دينيس شابوفالوف.

وحسم المنتخب الإيطالي مباراة الزوجي بفوز فونييني وبيريتيني على بوسبيسيل وشابوفالوف. وتصدرت كندا المجموعة السادسة التي تضم أيضا الولايات المتحدة. واستهلت بلجيكا مشوارها في النسخة الجديدة بالفوز على كولومبيا 1-2.

وحققت بلجيكا فوزها الأول في الفردي بفضل دارسيس على خيرالدو، فيما قلب دافيد غوفان تأخره في المجموعة الأولى أمام دانييل غالان إلى انتصار ثان. وردت كولومبيا في الزوجي بفضل روبرت فرح وخوان سيباستيان كابال، المصنفين في المركز الأول عالميا في هذه الفئة، بفوزهما على جيليه وفلييغن. وتصدرت بلجيكا المجموعة الرابعة التي تضم أيضا أستراليا.

وتقام كأس ديفيس بدءا من هذا العام على مدى أسبوع واحد، عوضا عن توزيع المباريات على أربعة أسابيع، بمشاركة 18 منتخبا توزع على ست مجموعات، على أن يتأهل متصدر كل مجموعة، إضافة إلى أفضل منتخبين حلا في المركز الثاني، إلى الأدوار الإقصائية.

كما اعتمد نظام الفوز بمجموعتين من أصل ثلاث عوضا عن ثلاث من أصل خمس، وذلك تفاديا لإرهاق اللاعبين.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي