سياحةمدنشخصياتلقمة هنيةتعليمأحداث وتواريخ

31 مليون دولار لأغلى ساعة يد في العالم.. وبيعت بـ5 دقائق

2019-11-14 | منذ 4 أسبوع

شهد عالم الساعات مؤخراً حدثاً استثنائياً تمثّل ببيع أغلى ساعة يد في العالم خلال مزاد OnlyWatch الخيري الذي أقامته دار "كريستيز" في مدينة جنيف السويسرية. وقد استطاعت علامة Patek Philippe أن تحرز لقب "أغلى ساعة يد في العالم"، بعد أن تمّ بيع تصميم من طراز Grandmaster Chime بمبلغ 31 مليون دولار. وهي ليست المرة الأولى التي تحرز فيها العلامة السويسرية العريقة هذا اللقب، إذ سبق أن حصلت عليه في العام 2014 عندما تمّ بيع إحدى ساعاتها القديمة التي تعود إلى العام 1933 بمبلغ 24 مليون دولار.


5 قائق فقط
استمر المزاد الأخير على هذه الساعة 5 دقائق فقط، وقد حصل عليها شخص شارك بالمزايدة عبر الهاتف دون أن يتمّ الكشف عن هويته. وحمل هذا المزاد اسم "ساعة فقط"، وقد تمّ تخصيص إراداته لمساعدة جمعيّات خيريّة تهتمّ بمرضى ضمور العضلات.

ويعود ارتفاع سعر ساعة Grandmaster Chime إلى أنها قطعة فريدة من نوعها ومتوفرة بإصدار وحيد يعود إلى العام 2014. وقد تطلّب تصنيعها اليدوي أكثر من 100 ألف ساعة من العمل.

ويدخل في تصميمها الفولاذ المقاوم للصدأ والذهب الأبيض. كما لها وجهان أحدهما من الذهب الوردي والآخر من خشب الأبانوس الأسود الفاخر.

وقد تمّ إصدارها بمناسبة الاحتفال بالعيد الـ175 لعلامة Patek Philippe السويسريّة الفاخرة، وتعتبر من أكثر الساعات تعقيداً في صناعتها.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي