بفوزه على ديوكوفيتش

دومينيك يحجز أولى بطاقات نصف نهائي بطولة لاعبي التنس

2019-11-13 | منذ 1 سنة

تأهل النمساوي دومينيك ثيم إلى نصف نهائي البطولة الختامية لموسم لاعبي التنس المحترفين في لندن، عقب فوزه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة.

تمكّن النمساوي دومينيك ثيم، من حجز أولى بطاقات نصف نهائي البطولة الختامية لموسم لاعبي التنس المحترفين في لندن عقب فوزه المثير والصعب على الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الثاني عالمياً، بمجموعتين لواحدة.

كانت الندية والإثارة هما العنوان الأبرز للمباراة، التي استمرت ساعتين و48 دقيقة، على مدار المجموعات الثلاث، باستثناء الثانية التي سيطر عليها تيم.

واضطر ديوكوفيتش للانتظار حتى شوط كسر التعادل من أجل حسم المجموعة الأولى بنتيجة 7-6.

ولكن اختلفت الأمور في المجموعة الثانية التي دانت فيها الأفضلية الواضحة للمصنف الخامس عالمياً ليحسمها بنتيجة 6-3.

أما المجموعة الثالثة فشهدت ندية كبيرة وتقلبات مثيرة في أحداثها، فبعد أن بدت الأمور في طريقها سريعاً للاعب النمساوي الذي تقدم بأفضلية كسرين على "نولي"، تمكن "الإعصار" الصربي من العودة بقوة حتى أجبر تيم على اللجوء لشوط كسر التعادل "التاي بريك".

لم تقل الإثارة في شوط الحسم، إذ تقدم ديوكوفيتش بنتيجة (4-1)، قبل أن يعود تيم بقوة ويعدل الكفة، بل ويتقدم في النتيجة (6-4)، ليصبح على بعد نقطة من حسم اللقاء لصالحه، ولكن تمكن ديوكوفيتش من كسر الإرسال والحفاظ على حظوظه حتى الرمق الأخير (5-6).

إلا أن تيم تمكن في النهاية من حسم الشوط لصالحه بنتيجة (7-5)، ليفوز باللقاء بنتيجة 6-7(5-7) و6-3 و7-6(7-5).

وحقق صاحب الـ 26 عاماً أكثر من فائدة بهذا الانتصار المثير، إذ أنه حجز به مقعده في الدور نصف النهائي للبطولة لأول مرة في مسيرته.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي