بغداد تشتعل : مواجهات عنيفة وإصابات في صفوف المحتجين في بغداد

2019-11-10 | منذ 1 سنة

شهدت مناطق عدة في العراق، مواجهات عنيفة منذ صباح اليوم الأحد، بين الأمن العراقي والمتظاهرين، ما أدى إلى سقوط إصابات في صفوف المحتجين.

وذكرت قناة العربية، أن ساحة الخلانى بالعاصمة العراقية بغداد، شهدت سقوط محتجين جراء الاشتباك مع قوات الأمن، التي بادرت بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع، والأخرى الصوتية باتجاههم.

17 حالة اختناق

ونقلت العربية، تصريحات عن مصدر أمنى على الاشتباكات قوله، إن 17 حالة اختناق على الأقل سقطوا في ساحة الخلانى في بغداد، جراء استخدام الأمن قنابل الغاز لتفريق المظاهرات، وتم نقل بعضهم إلى المستشفيات.

من جانب آخر، اندلعت مواجهات بين المحتجين وقوات الأمن شمال ساحة التحرير في بغداد، قبل أن تشهد المنطقة انتشار أمنى مكثف لاسيما بالقرب من الجسور الرئيسية في العاصمة العراقية.

وتشهد محافظات عراقية عدة على رأسها العاصمة بغداد، منذ مطلع أكتوبر الماضي، مظاهرات عارمة يشارك فيها آلاف العراقيين، اعتراضًا على الأوضاع المعيشية الصعبة، التي يعيشونها داخل وطنهم، مطالبين بإقالة الحكومة الحالية، برئاسة عادل عبد المهدى، وإجراء انتخابات مبكرة لتشكيل حكومة جديدة في الفترة المقبلة، فى إطار محاربة الفساد، ورفض تدخل إيران في شؤون البلاد.

وتعتبر مظاهرات العراق المطالبة برحيل النخبة السياسية والحكومة العراقية هي الأكبر، منذ سقوط الرئيس العراقي الراحل صدام حسين قبل 16 عاما، بعد الغزو الأمريكي في عام 2003.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي