رسميا.. التوقيع على اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والــ"الانتقالي الجنوبي" الثلاثاء المقبل

2019-11-01 | منذ 1 سنة


أكد وزير الاعلام اليمني معمر الارياني أن مراسم التوقيع الرسمي على ‎اتفاق الرياض سيتم الثلاثاء القادم الموافق 5 نوفمبر برعاية كريمة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وحضور ولى العهد السعودي الامير محمد بن سلمان، وحضور فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وقيادات الدولة والحكومة والأحزاب والشخصيات السياسية والاجتماعية والأشقاء والأصدقاء.

وأوضح الوزير الارياني، ‏أن هذا الحضور السياسي يؤكد حرص الأشقاء في المملكة العربية السعودية وفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية على حضور مختلف المكونات الجنوبية والنخب السياسية اليمنية بهدف توحيد جهود كافة اليمنيين تحت مظلة الشرعية الدستورية في معركة استعادة الدولة وإسقاط انقلاب المليشيا الحوثية المدعومة من ايران.

وثمن الارياني عاليا الجهود المتواصلة من أشقائنا في المملكة العربية السعودية لانجاز الاتفاق والعمل على توحيد كلمة اليمنيين في مواجهة التحديات وفي مقدمتها الخطر الايراني وأداته الحوثية، ودعم جهود الحكومة في تثبيت الأمن والاستقرار والحفاظ على وحدة اليمن وسلامة أراضية.

وقال: "ان هذه الأدوار البارزة لأشقائنا في السعودية مواقف تاريخية مشهودة لن ينساها اليمنيون".

ووفقا لمصادر سعودية مطلعة، فأن الاتفاق ينص على تشكيل حكومة كفاءات من 24 وزيرا، مناصفة بين المحافظات الجنوبية والشمالية، كما ينص على عودة رئيس الحكومة الحالية إلى عدن، لتفعيل مؤسسات الدولة كافة.

ويتضمن اتفاق الرياض أيضا إعادة ترتيبات للقوات العسكرية والأمنية في المحافظات الجنوبية، على أن يشرف تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، على لجنة مشتركة لتنفيذه.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي