استحالة لحاقه بالبطولة بسبب اصابته

تونس تخسر جهود جلّوز في بطولة أفريقيا

2019-10-31 | منذ 1 شهر

أكّد الاتحاد التونسي لكرة اليد أن الفحوصات الطبية التي خضع لها طارق جلّوز، نجم المنتخب، أثبتت إصابته في الرباط الصليبي للركبة.

وكان جلّوز تعرض للإصابة في المباراة الودية التي خاضها نسور قرطاج أمام منتخب أوكرانيا يوم الأحد 27 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، في إطار الاستعداد لخوض بطولة الأمم الأفريقية المقرر إقامتها بتونس يناير المقبل.

ويغيب جلّوز بذلك عن الملاعب لمدة 6 أشهر، ما يعني استحالة لحاقه بالبطولة القارية.

 وتقام البطولة في الفترة من 16 إلى 25 يناير، علما بأنها ستكون مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020. يذكر أن منتخب تونس يلعب في مجموعة تضم الكاميرون، كوت ديفوار والرأس الأخضر. وسيفتتح المنتخب التونسي مبارياته يوم 16 يناير بملاقاة الرأس الأخضر.

وأبرز المدير الفني لمنتخب تونس لكرة اليد، الإسباني طوني جيرونا أهمية المعسكر الذي يجريه نسور قرطاج حاليا، على درب الإعداد لبطولة أمم أفريقيا 2020. وقال جيرونا، خلال مؤتمر صحافي “التدريبات جرت في أفضل الظروف، وكل اللاعبين في صحة جيدة، باستثناء أشرف المرغلي الذي يشكو من إصابة”.

وحول عدم التحاق اللاعب كمال العلويني، قال إنه تحصل على ترخيص استثنائي لأسباب عائلية. وتابع جيرونا “كل اللاعبين أعرفهم جيدا، فمنذ 2017 نعمل معا، وقد عززت المجموعة ببعض العناصر التي تألقت مع منتخب الشباب، في المونديال الأخير”.

وعن حظوظ منتخب تونس في الحفاظ على لقبه الأفريقي، قال “المهمة لن تكون سهلة، لأن كل المنتخبات تطورت بشكل كبير، وإذا أردنا التتويج والتأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020، علينا الفوز على كل المنافسين، بمن فيهم المنتخب المصري".



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي