قرقاش: قيادة السعودية لقوات التحالف في عدن تطور إيجابي

2019-10-27 | منذ 4 شهر

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، أنور قرقاش، الأحد ،أن الإمارات ستبقى الداعم للسعودية في اليمن، مضيفاً أن قيادة السعودية لقوات التحالف في عدن تطور إيجابي.

وقال في سلسلة تغريدات على حسابه على تويتر: "إن بيان التحالف حول تموضع القوات في عدن وإعادة انتشارها محصلة جهود سعودية خيّرة ومُقدرة. أدوات التحالف السياسية مكملة لقدرته العسكرية ونمضي معاً بثقة في توحيد الصف وتعزيزه، وستبقى الإمارات الداعم والعضد للمملكة لما فيه مصلحة اليمن الشقيق وتحقيق أهداف التحالف".

وأضاف أن "القيادة السعودية لقوات التحالف في عدن تطور إيجابي لصالح الاستقرار وتوحيد الأولويات في اليمن.

كما قال: "كلنا ثقة بأن ما تحقق من إنجازات ومكتسبات بأيد أمينة، ونحن فخورون بانتصارات قواتنا ضمن جهود التحالف وتواصل الإمارات العمل مع المملكة لمستقبل أفضل لليمن وشعبه الشقيق".

يذكر أن تحالف دعم الشرعية كان أعلن في وقت سابق عن إعادة تموضع قوات التحالف في عدن، لتكون بقيادة السعودية وإعادة انتشارها، وفق متطلبات العمليات الحالية.

إلى ذلك، أوضحت أنه في إطار جهودها المستمرة لتنسيق خطط العمليات العسكرية والأمنية في اليمن وتعزيز الجهود الإنسانية والإغاثية، إضافة إلى تعزيز الجهود لتأمين الممرات المائية المتاخمة للسواحل اليمنية عموماً، ومكافحة الإرهاب على كامل الأراضي اليمنية، فقد تم إعادة تموضع قوات التحالف في عدن لتكون بقيادة المملكة وإعادة انتشارها وفق متطلبات العمليات الحالية.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي

البوم الصور