صندوق الأمم المتحدة يبدي استعداده حشد الدعم الدولي للتخفيف من معاناة المرأة اليمنية

الامة برس
2019-10-26 | منذ 10 شهر

قالت رئيسة الشئون الإنسانية بصندوق الأمم المتحدة للسكان بجنيف شوكو أركاكي، السبت 26 أكتوبر2019، أن زيارتها لليمن تأتي للاطلاع عن قرب لمعاناة اليمنيين ،وخاصة النساء والفتيات والأطفال بصفتهم الفئات الأشد ضعفاً وهشاشة في المجتمع .
وأكدت المسؤولة الأممية شوكو أركاكي، أن صندوق الأمم المتحدة للسكان، سيستمر في تقديم خدماته للأمومة والطفولة في اليمن، كما أنها ستبذل جهدها لتحشيد الدعم اللازم لتوفير المعونات الخاصة من الشركاء الدوليين لضمان حصول النساء على خدمات الصحة الإنجابية والحماية سواء أثناء نزوحهن او تنقلهن أو اللائي علقن في خطوط المواجهة الأمامية.
وأشارت في مؤتمر صحفي عقد بمقر اتحاد نساء اليمن بصنعاء ، اليوم السبت، إلى أنها جعلت من أولوياتها عقب تعيينها في هذا المنصب زيارة اليمن، موضحة أن صندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن سيكثف عمله خلال هذه الفترة التي تشهدها اليمن لضمان حصول النساء والفتيات على خدمات الصحة الإنجابية والحماية بهدف التخفيف من معاناتهن .
وأضافت :" الصندوق يركز على مساعدة النساء اللائي يلّدن في ظروف صعبة، وإذا استطعنا مساعدتهن وإدخال البسمة إليهن عندها ستدخل البسمة إلى الأسرة والمجتمع ككل".

كما استعرضت رئيسة الشئون الإنسانية بصندوق الأمم المتحدة للسكان شوكو أركاكي، الأنشطة والبرامج التي ينفذها الصندوق لتمكين النساء والفتيات من الوصول إلى الخدمات، مبينة أن الصندوق إلى أكثر من مليون امرأة وفتاة بخدماتنا في مجال الصحة الإنجابية والعنف القائم على أساس النوع الاجتماعي .
وذكرت أنها رأت من خلال زيارتها لليمن، كيف تتغلب المرأة اليمنية على العديد التحديات ، وكيف يرسمن الأمل رغم الصعوبات التي تواجههن خلال هذه الأوقات الصعبة التي تمر بها اليمن.
ودعت الإعلاميين إلى مناصرة و نشر التوعية بقضايا المرأة والعنف ومساعدة الصندوق على الاستمرار في تقديم خدماته لهذه الفئة الأشد ضعفاً وهشاشة في المجتمع .



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي