17 منتخبا في بطولة أمم أفريقيا لليد

2019-10-21 | منذ 1 شهر

كشف الاتحاد التونسي لكرة اليد أن العدد النهائي للمنتخبات المشاركة في بطولة أمم أفريقيا للرجال التي تستضيفها تونس خلال الفترة من 16 إلى 26 يناير، والمؤهلة إلى أولمبياد طوكيو وصل 17 منتخبا.

وتحمل تلك النسخة أهمية كبيرة، حيث ستكون مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، وكأس العالم لليد 2021 المقرر إقامته في مصر.

وفي سياق متصل أعلن المدرب الإسباني طوني جيرونا عن قائمة منتخب نسور قرطاج الخاصة بالإعداد للموعد الأفريقي، والتي سجلت عودة اللاعب سليم الهدوي بعد غياب طويل. وسيدخل منتخب تونس في معسكر تتخلله مبارتان وديتان ضد منتخب أوكرانيا في 24 و26 أكتوبر الجاري.

من جانبه أبدى هشام نصر، رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، ارتياحه للمجموعة التي وقع فيها منتخب مصر الأول، خلال منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقرر انطلاقتها في يناير المقبل في تونس.

وكانت القرعة التي أقيمت مساء السبت أسفرت عن وقوع منتخب مصر في المجموعة الأولى، رفقة غينيا وكينيا والكونغو الديمقراطية.

وقال نصر في تصريحات صحافية “مجموعة المنتخب جيدة، وبإمكاننا التأهل لثمن النهائي متصدرين، وملاقاة رابع المجموعة الثانية في دور الـ16”. وتابع “المنافسة ستكون صعبة، فجميع المنتخبات هدفها تحقيق اللقب”.

وأشار نصر إلى أن أصعب منافس سنواجهه هو المنتخب التونسي صاحب الأرض، وهو مرشح قوي لحصد اللقب بالإضافة إلى منتخبات المغرب، والجزائر، وأنغولا. وأضاف “لكن هدفنا سيكون تحقيق اللقب السابع في تاريخنا”.

وأكد “أهميه حصد اللقب في هذه النسخة، يكمن في أن الفائز سيتأهل مباشرة لأولمبياد طوكيو 2020؛ لذا سنحارب على إحراز البطولة بكل قوة”.

وختم “كرة اليد المصرية بمختلف المنتخبات حققت إنجازات تاريخية خلال هذا العام، ونحن كمجلس إدارة نأمل بقوة في الاستمرار في هذه النجاحات، والبداية ستكون مع البطولة الأفريقية”.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي