فيلم الممر: أحمد عز ومحمد فراج وإياد نصار أبطال السادس من أكتوبر هذا العام

2019-10-09 | منذ 5 يوم

جاء تفاعل المصريين مع ذكرى السادس من أكتوبر / تشرين الأول لهذا العام مختلفا. ورغم أن بعضهم تداول صور الجنود "أبطال العبور" فقد تداول الشق الأكبر منهم صورا للممثلين أحمد عز وإياد نصار ومحمد فراج وأسماء أبو اليزيد وأحمد فلوكس وأحمد رزق وصلاح حسني، وآخرين من أبطال فيلم #الممر .

يتحدث الفيلم، الذي ألّفه وأخرجه شريف عرفة وكتب حواره أمير طعيمة، عن قوات الصاعقة المصرية والمعارك التي خاضتها خلال حرب الاستنزاف التي مهدت لحرب أكتوبر.

خرج الفيلم للسينما منذ أشهر وبث على شاشات التلفزيون الأحد في ذكرى السادس من أكتوبر واستقبله كثير من المصريين استقبال المتعطش للنصر والبطولات ولفيلم غير الذي دأب على مشاهدته في هذه الذكرى منذ سنوات حتى حفظ حواره.

وصف البعض عبر وسائل التواصل الإجتماعي المشهد في المقاهي التي شاهدوا فيها فيلم الممر الذي بث على الشاشات رغم تزامنه مع مباراة برشلونة. ووصفوا حماسا بين المتفرجين يضاهي حماسهم لأهداف محمد صلاح ويغالبه.
ويبدو أن بعض المشاهدين اندمج مع الفيلم لدرجة خلطه بالواقع، فتداول مغردون صور الممثل إياد نصار، الذي لعب دور ضابط يهودي، معبرين عن فرحتهم لما نابه من ضرب من قبل الضابط المصري نور الذي لعب دوره أحمد عز.

وأشاد معلقون كثر بأداء الممثلين وجمال الصورة وضخامة الإنتاج والتقنيات العالية التي استخدمت فيه، وأشاد آخرون بجمال الممثلين أنفسهم فانتشرت صور الجميلة السمراء أسماء أبو اليزيد وأرفقت بعض التعليقات ما تيسر من الغزل في رجولة "الصعيدي" محمد فراج ووسامة أحمد عز وعيون صلاح حسني الخضراء.

توقيت عرض الممرّ

تأتي صناعة وعرض فيلم عن أبطال الجيش المصري في مواجهة "العدو الإسرائيلي" في توقيت اختلف فيه مفهوم الصراع العربي الإسرائيلي بشكل كبير عما كان عليه في ستينات القرن الماضي، وأسال دفقا من التعليقات.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي