الترفيع في جائزة البطولة الختامية للتنس

2019-10-03 | منذ 1 سنة

ووهان (الصين) : يعتقد مسؤولو الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات أن منافسات السيدات حددت المعيار وقدمت رسالة قوية، حيث ستقدم جائزة مالية قياسية في البطولة الختامية لموسم الرابطة التي ستقام الشهر الجاري بمدينة شينزين.

وبعد إقامتها خلال الخمس سنوات الماضية بسنغافورة تنتقل البطولة الكبيرة إلى شينزين هذا الموسم، لتكون النسخة الأولى من أصل عشر نسخ ستنظمها المدينة الصينية. وتضاعف إجمالي جائزة البطولة الختامية من 7 مليون إلى 14 مليون دولار.

وتحصل البطلة في منافسات الفردي، التي تخرج غير مهزومة من دور المجموعات، على 4.75 مليون دولار، وهو أعلى جائزة يحصل عليها الفائز في تاريخ التنس، سواء على مستوى الرجال أو السيدات. هذا الرقم يتخطى 3.85 مليون دولار التي يحصل عليها الفائز في منافسات الفردي ببطولة أميركا المفتوحة للتنس.

على النقيض، يحصل البطل، الذي لم يخسر في البطولة الختامية للرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين التي تقام في لندن الشهر المقبل، على ما يزيد قليلا عن 2.7 مليون دولار كجائزة مالية.

وتأهلت بالفعل أربع لاعبات يمثلن نصف اللاعبات المشاركات في البطولة الختامية في منافسات الفردي وهن؛ آشلي بارتي وكارولينا بليسكوفا وسيمونا هاليب وبيانكا أندريسكو.

وتحتل المراكز الأربعة التالية؛ ناومي أوساكا وبيترا كفيتوفا وسيرينا وليامز، وحاملة اللقب إلينا سفيتولنيا في سباق التأهل نحو البطولة الختامية التي تقام في شينزين، ويبدو أن المعركة قد تتراجع على الأماكن المتبقية.

وأصبحت ناومي أوساكا، التي شاركت في البطولة الختامية للمرة الأولى العام الماضي، أيقونة عالمية خلال الـ13 شهرا الماضية، خاصة في آسيا، ومشاركتها في شينزين سيكون مرحبا بها للغاية خاصة وأنها ستدعم البطولة كثيرا.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي