هنا جودة... قصة موهبة مصرية في «تنس الطاولة»

2019-09-30 | منذ 1 سنة

دخول هنا إلى رياضة تنس الطاولة جاء بالصدفة، فكنا نبحث عن لعبة تناسبها كفتاة ووجدنا ضالتنا في هذه اللعبة"، بهذه الكلمات بدأت رضوى، والدة هنا جودة، لاعبة النادي الأهلي الحديث عن نجلتها.

هنا جودة، صاحبة الـ12 عاماً، توّجت ببطولة الجمهورية في مصر لمنافسات لعبة تنس الطاولة فردي سيدات بالدرجة الأولى، على حساب لاعبة الزمالك فرح عبد العزيز، صاحبة الـ27 عاما المصنفة في المركز الثاني أفريقيا.

وأنهت هنا جودة اللقاء بالفوز بثلاثة أشواط نظيفة لتُثير ضجة في الوسط الرياضي في بلادها بعد تفوقها في بطولة لفئة سنية أكبر من عمرها.

والدة هنا، أشارت في تصريحات خاصة لـ"إندبندنت عربية"، إلى "أن قوانين لعبة تنس الطاولة بالاتحاد المصري للعبة، تمنح اللاعب أو اللاعبة حق المشاركة في أكثر من بطولتين؛ حيث تُعد ابنتها هنا رقم 1 في بطولة الجمهورية تحت 15 سنة، مما جعلها تشارك في بطولة 18، بالإضافة إلى بطولة السيدات للدرجة الأولى ومن ثمّ شاركت صغيرتها في البطولة".

ولا تُعد هذه هي المرة الأولى التي تُشارك فيها ابنة الـ12 عاماً في بطولة السيدات بل الثالثة؛ بينما تُشير والدتها إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تصحب مشاركتها هذه الضجة، وهو الأمر الذي ترجعه والدتها إلى كون المنافسة في النهائي كانت ممثلة نادي الزمالك". وتحظى منافسات الأهلي والزمالك، الناديين الأكثر شعبية، بأهمية لدى مشجعيهما.

لكن ذلك لا يشغل بال هنا؛ وتشير والدتها إلى أن ابنتها لا تمتلك أي حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي باستثناء صفحة رسمية على موقع فيسبوك تُديرها هي لها، "بعض الأوقات تسألني عما يُكتب عنها واطلعها على ذلك، ولكنها لا تشغل بالها سوى بدراستها وتدريباتها".

تتويج هنا ببطولة الجمهورية ليس التكريم الأول لها، فابنة الـ12 ربيعاً سبق وتوّجت ببطولة العالم لتنس الطاولة تحت 12 سنة وبطولة أفريقيا لتنس الطاولة تحت 15 سنة.

وبالبحث عن هنا في موقع الاتحاد الدولي لتنس الطاولة، وجدنا أنها تحتل المركز السادس في تصنيفه لشهر سبتمبر (أيلول) للاعبين تحت 15 سنة.

والدة هنا ترفض التقليل من لعبة تنس الطاولة، أو التلميح إلى أنها لعبة صعبة؛ حيث تُشدد على أنها وزوجها يبذلان كثيرا لمساعدة ابنتهما وتذليل الصعوبات أمامها لتُمارس اللعبة، "تحتاج اللعبة إلى الكثير من الجهد أيضاً من قبل اللاعب فهي صعبة، ولابد أن يكون لممارسها درجة كبيرة من التركيز والاهتمام بالتفاصيل، وأن يُنمي لياقته البدنية بصورة كبيرة ليكون جاهزاً للمنافسة في البطولات".

من جانبه، قال أشرف عبد الفتاح، رئيس جهاز تنس الطاولة بالأهلي، إلى "إنهم سيصعدون هنا جودة خلال الفترة المقبلة لصفوف الفريق الأول لتُشارك معهم في منافسات بطولة الدوري".

وأشاد رئيس جهاز تنس الطاولة بالأهلي، بالإنجاز الذي حققته بالتتويج ببطولة الجمهورية سيدات أمام نظيرتها في نادي الزمالك، مضيفاً "هنا تمتلك كاريزما الكبار، وينتظرها مستقبل مبهر إذا استمرت على المستوى الذي تظهر به".



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي