ترامب يهاجم رئيس الاستخبارات في الكونغرس ويدعو لاعتقاله بتهمة الخيانة!

2019-09-30 | منذ 12 شهر

الرئيس الأمريكي دونالد ترامبواشنطن - دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الإثنين 30 سبتمبر/أيلول 2019، لاعتقال رئيس لجنة الاستخبارات الأمريكية في الكونغرس، آدم شيف، بتهمة الخيانة.

وكتب ترامب في سلسلة تغريدات على تويتر: «على غرار أي أمريكي، أنا أستحق أن ألتقي بمن يتهمني» وبأي شخص زوده بالمعلومات.

وأضاف: «رئيس لجنة الاستخبارات في ​مجلس النواب​ آدم شيف أدلى بشكل غير قانوني بتصريح مزيف ورهيب، وتظاهر بأنه يمثل أهم جزء من دعوتي إلى الرئيس الأوكراني ​فلاديمير زيلينسكي​، وقرأه بصوت عالٍ أمام ​الكونغرس​ والشعب الأمريكي»، مشدداً على أن «ما قاله لا علاقة له بمضمون المكالمة التي أجريتها مع زيلينسكي»، داعياً لـ «اعتقال شيف بتهمة الخيانة».

وتابع: «هو يكذب بأبشع صورة رأيناها في مجلس النواب. لقد كتب وقرأ أموراً فظيعة ثم قال إنها خرجت من رئيس الولايات المتحدة. أنا أطالب بأن يتم التحقيق مع شيف بتهمة الخيانة والاحتيال».

وقام «ترامب» بشن هجوم كبير في الأيام الماضية على رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأمريكي آدم شيف، الذي اتهمه بالكذب أمام الكونغرس على خلفية تسريب مكالمة له مع الرئيس الأوكراني.

إجراءات عزل ترامب
وأعلنت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، الأربعاء 25 سبتمبر/أيلول 2019، رسمياً، بدء إجراءات عزل الرئيس دونالد ترامب ومحاسبته، وذلك بعد رفضها لوقت طويل اتخاذ هذا الإجراء.

جاء ذلك في كلمة لبيلوسي بعد اجتماع مع نواب ديمقراطيين لبحث قرار بدء التحقيق مع ترامب على خلفية اتصاله بنظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، من أجل حث الأخير على فتح تحقيق بشأن عائلة منافسه الديمقراطي في رئاسيات 2020 «جو بايدن».

وقالت بيلوسي في كلمة متلفزة: «أعلن أن مجلس النواب سيمضي قدماً في تحقيق رسمي مع ترامب، يجب محاسبة الرئيس، ولا يوجد أحد فوق القانون»، مضيفةً أن «ترامب اتصل بدولة أجنبية من أجل التدخل في شؤون بلدنا وهذا خرق للقانون».

وقال الزعماء الديمقراطيون في مجلس النواب، في بيان، إن المجلس سيصوّت الأربعاء على مشروع قانون يوضح رفض الكونغرس لجهود إدارة ترامب، لمنع الكشف عن شكوى شخص أفشى ما دار في اتصال هاتفي بين ترامب ورئيس أوكرانيا من تعرضه لضغوط.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي