لمح إلى أنه سيتم إصدار تأشيرات للوفد الإيراني

ترامب يعتبر أن الحرب هي الخيار الأخير مع إيران

2019-09-18 | منذ 1 شهر

لوس أنجليس -  قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعا 18-9-2019ء، إن الحرب ستكون الخيار النهائي في التعامل مع إيران، في سياق الرد على الهجوم الذي استهدف منشأتين لشركة أرامكو السعودية مطلع الأسبوع.

وأوضح في تصريحات صحافية في لوس أنجليس أن “الحرب هي الخيار النهائي، لكن هناك خيارات أخرى”.

وشدد الرئيس الأمريكي على أنه لم يغير تفكيره بشأن إيران، دون مزيد من التوضيح.

وأشار إلى أنه سيكشف خلال 48 ساعة عن تفاصيل العقوبات الجديدة التي أعلن عنها عبر حسابه على تويتر، في وقت سابق الأربعاء.

وكان ترامب أعلن، الأربعاء، أنه أوعز لوزارة الخزانة بفرض مزيد من العقوبات على إيران. وقال، في تغريدة على تويتر، “أصدرت للتو تعليمات إلى وزير الخزانة بزيادة العقوبات على دولة إيران بشكل كبير”.


يأتي ذلك وسط تصاعد التوترات في الخليج مؤخرا، عقب هجمات على شركة النفط السعودية “أرامكو”، واتهمت واشنطن طهران بالوقوف وراءها، رغم تبنيها من قبل جماعة “الحوثي” باليمن.

وفي شأن آخر، ألمح ترامب إلى أنه سيتم إصدار تأشيرات للوفد الإيراني المشارك في جلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، الأسبوع المقبل.

وقال “إذا كان الأمر متروكا لي، فسأدعها تصدر”، مضيفا أنه إذا وجد أن الأمم المتحدة لم تستنفد كامل طاقتها الاستيعابية فإنه بالتأكيد لن يستبعد أحدا من المشاركة في مناقشات الجمعية العامة.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أعلن أن المنظمة تعمل على توضيح مشكلة التأشيرات بالنسبة للوفد الإيراني.

وصرح وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، في وقت سابق اليوم، بأنه لم يحصل بعد على تأشيرة دخول الولايات المتحدة للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

ومن المنتظر أن يبت مجلس الأمن القومي في إيران، غدا الخميس، فيما إذا كان سيتم إلغاء مشاركة البلاد في الجمعية العامة للأمم المتحدة في ظل هذه التطورات.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي