ترامب يقول أن أمريكا مستعدة للرد عسكرياً ضد الهجمات على منشآت النفط بالسعودية

2019-09-15 | منذ 1 شهر

واشنطن - قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأحد 15-9-2019، أن المحققين الأمريكيين لديهم”سبب للاعتقاد” بأنهم يعرفون من قام بشن هجمات ضد منشأة نفط سعودية رئيسية، وتعهد بأن أمريكا على استعداد للرد بشكل عسكري، اعتماداً على نتائج التحقيق.

ولم يحدد ترامب من يعتقد انه المسؤول عن هجمات الطائرات بدون طيار، السبت، إلا أن المحققين الأمريكيين أشاروا في وقت سابق إلى إيران.

وقال ترامب في تغريدة نشرها على تويتر :”لقد هوجمت إمدادات النفط في المملكة العربية السعودية، هناك سبب للاعتقاد بأننا نعرف الجاني، نحن على استعداد للرد، وفقا لنتائج التحقيق، نحن ننتظر أن نسمع من السعودية حول من يعتقدون أنه سبب هذا الهجوم، وسنمضي قدماً بعد ذلك”.

Donald J. Trump

@realDonaldTrump
Saudi Arabia oil supply was attacked. There is reason to believe that we know the culprit, are locked and loaded depending on verification, but are waiting to hear from the Kingdom as to who they believe was the cause of this attack, and under what terms we would proceed!

42.3K
6:50 PM - Sep 15, 2019
Twitter Ads info and privacy
26.9K people are talking about this

 

وفي وقت سابق من يوم الأحد، سمح ترامب باستخدام احتياطيات النفط الطارئة في ولاية تكساس، وغيرها من الولايات، بعد تعرض منشآت نفط سعودية للهجوم، مما أثار مخاوف من ارتفاع أسعار النفط عند فتح الأسواق يوم الأثنين.

وتابع” لقد أبلغت، أيضاً، جميع الوكالات المتخصصة بالإسراع في الموافقة على خطوط أنابيب النفط الموجودة حالياً في عملية التصاريح في تكساس.

 

Donald J. Trump

@realDonaldTrump
Based on the attack on Saudi Arabia, which may have an impact on oil prices, I have authorized the release of oil from the Strategic Petroleum Reserve, if needed, in a to-be-determined amount....

51.8K
5:55 PM - Sep 15, 2019
Twitter Ads info and privacy
17.5K people are talking about this

 

وأسفرت الهجمات على المنشآت النفطية بالسعودية عن قطع 5.7 مليود برميل من انتاج النفط الخام، أي أكثر من 5 في المئة من امدادات العالم اليومية.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي