بالأرقام .. خريطة رونالدو تهدد أسطورة إيران

2019-09-11 | منذ 11 شهر

تنوعت خريطة أهداف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بقميص منتخب بلاده، والتي زينها برباعية في شباك ليتوانيا، أمس الثلاثاء في التصفيات المؤهلة ليورو 2020.

ونشرت صحيفة ليكيب، تقريرًا مطولًا عن أهداف الدون مع أبطال أوروبا، حيث رفع رصيده إلى 93 هدفا في 160 مباراة، ليبقى على بعد 16 هدفًا من تحطيم الرقم المسجل باسم الأسطورة الإيراني علي دائي.

وأضافت الصحيفة أن كريستيانو لا يعد صاحب المعدل التهديفي الأفضل بين نجوم منتخب العالم الذين سجلوا 60 هدفا على الأقل، حيث يتفوق عليه الهندي سونيل شيتري الذي سجل 72 هدفا في 112 مباراة، ونيمار الذي أحرز 61 هدفا في 98 مباراة.

وأوضحت أن أهداف رونالدو تنوعت بين 25 هدفًا بالرأس و46 بالقدم اليمنى و22 بالقدم اليسرى.

وأظهر التقرير أن فاعلية قائد البرتغال تتضاعف في الدقائق الأخيرة حيث سجل 27 هدفًا في آخر ربع ساعة مقابل 9 في أول ربع ساعة من مبارياته الدولية، و15 هدفا في الربع الثاني، و14 في الربع الثالث و10 في أول ربع ساعة من الشوط الثاني، و18 في الربع قبل الأخير من اللقاء.

ولم تكن رباعية ليتوانيا الأولى في مسيرة كريستيانو رونالدو، بل سبق أن دك منتخب أندورا بنفس الحصيلة في 2016.

كما سجل رونالدو، هاتريك 6 مرات وأحرز 14 ثنائية، وتشير الإحصائية أيضًا إلى تسجيله 17 هدفا في المباريات الودية.

كما أثبت الدون البرتغالي، فاعلية في تسديد الكرات الثابتة، حيث سجل 9 أهداف من ركلات جزاء، ومثلهم من الركلات الحرة.

وتوزعت أهداف رونالدو بين 30 هدفا في تصفيات كأس العالم، و25 في تصفيات اليورو و9 أهداف في بطولة الأمم الأوروبية، و7 في كأس العالم، و3 أهداف في دوري أمم أوروبا، وهدفين في كأس القارات.

ولفت التقرير إلى أن المعدل التهديفي لكريستيانو رونالدو تضاعف منذ 2011 ووصل إلى أفضل فتراته بتولي فيرناندو سانتوس مسؤولية المدير الفني للبرتغال في 2014.

ونشرت ليكيب أبرز ضحايا رونالدو في التصفيات المؤهلة لليورو وكأس العالم، حيث هز شباك كلا من أندورا وأرمينيا ولاتفيا والسويد بخمسة أهداف، ثو إستونيا وجزر الفارو والمجر وليتوانيا وهولندا بأربعة أهداف.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي