منظمة حقوقية تحذر من تدخل إسرائيلي بانتخابات تونس

الأمة برس../
2019-09-08 | منذ 3 شهر


حذرت منظمة إعلامية حقوقية، الأحد، من تدخل إسرائيلي للتأثير على الانتخابات التونسية المزمع عقدها منتصف الشهر الجاري.

وقالت منظمة سكاي لاين الدولية، في بيان مقتضب لها، إن شركات إسرائيلية متخصصة بالأخبار المزيفة على وسائل التواصل الاجتماعي دأبت على الدوام استهداف عدد من الدول أهمها تونس، من خلال عشرات الصفحات الإخبارية التي تقوم بنشر الأخبار الكاذبة.

 

وأشارت إلى أن "فيسبوك"، أقدم قبل أشهر على إغلاق وحذف عشرات الصفحات الإخبارية والحسابات المزيفة التي كانت تستهدف تونس يتابعها أكثر من 3 مليون متابع.

 

ولفت البيان، إلى أن تلك الحسابات تعود لشركة إسرائيلية شهيرة تدعى “أرخميدس” تحاول التأثير في الرأي السياسي والانتخابي لعدد من الدول الإفريقية من بينها تونس.


ووفقا لما نشره فيسبوك، فإن الشركة الإسرائيلية أنفقت أكثر من 800 ألف دولار على الإعلانات في هذه الصفحات والحسابات التي استهدفت تونس خلال السنوات الماضية.

 

وشددت على أن اكتشاف شركة فيسبوك للتدخل الإسرائيلي في تونس جاء متأخرا، بعد 8 سنوات من بدء نشر الأخبار الكاذبة التي بدأت عام 2011، وقالت: "على الأطراف السياسية التونسية الحذر من تكرار ذلك خلال الأسابيع القادمة".


ونوهت إلى أن معلوماتها تؤكد على وجود محاولات مستمرة في التدخل بالانتخابات التونسية من الشركات الإسرائيلية.

وفي نهاية البيان، طالبت المنظمة الدولية شركة فيسبوك بتشديد الإجراءات بحق الصفحات مجهولة المصدر التي تعمل على الساحة التونسية، والتي قد تستهدف تجمعات معينة للتأثير في الانتخابات القادمة، والعمل على وقفها وكشف الشركات التي تعمل خلفها.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي