للمرة الثانية ..شبكة الأمة برس العربية الأمريكية الإخبارية، ومجلة العربي الأمريكي اليوم تعلنان فخامة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي شخصية ورجل العام 2017

خاص - شبكة الأمة برس الإخبارية
2017-12-17 | منذ 3 سنة

 كتب : عبدالناصر مجلي

لأنه الرئيس الشرعي والمنتخب

ولأنه رمز اليمن الجمهوري
ولأنه قائد الشعب اليمني في مهمته الكبرى 
لإستعادة اليمن الجمهوري من مختطفيه
ولأنه الرئيس المعترف به من كل دول العالم
ولأنه المدافع عن ثوابت الأمة اليمانية الباسلة
26 سبتمبر
14 أكتوبر
30 نوفمبر
22 مايو العظيم.
وفي دورتها الحادية عشرة ، وللمرة الثانية ( الأولى في 2012)
تعلن شبكة الأمة برس العربية الأمريكية الإخبارية
ومجلة العربي الأمريكي اليوم
فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي
الرئيس الشرعي للجمهورية اليمنية والمنتخب من قبل الشعب
شخصية ورجل العام 2017.
* نبذة سريعة عن فخامة الرئيس هادي :
عبد ربه منصور هادي (1 سبتمبر 1945)، هو الرئيس الثاني للجمهورية اليمنية والقائد الأعلى للقوات المسلحة منذ 25 فبراير 2012، وكان قبلها نائبًا للرئيس خلال الفترة 1994 - 2012. أُنتخب رئيساً للبلاد عام 2012 كمرشحٍ وحيد أجمع عليه حزب المؤتمر الشعبي العام واحزاب تكتل اللقاء المشترك، وكان هادي يجري عملية لهيكلة الجيش اليمني والأمن بإقالة العشرات من القادة العسكريين المواليين للرئيس السابق علي عبد الله صالح وعلي محسن الأحمر وإعادة تتنظيم وتوزيع الوحدات العسكرية والأمنية، ووصف هادي أن إعادة بناء الجيش على أسس وطنية يكفل حياديتها وعدم دخولها كطرف في الصراعات السياسية. 
عزل هادي من منصبة بشكل غير قانوني أو دستوري بعد سيطرة المتمردين الحوثيين على صنعاء ومحاصرة القصر الرئاسي في 20 يناير 2015، وقدم هادي استقالته في 22 يناير إلى مجلس النواب، بعد استقاله الحكومة برئاسة خالد محفوظ بحاح، ولم يعقد البرلمان جلسة لقبول الاستقالة أو رفضها. أعلن الحوثيين عن اعلان دستوري قضى بحل البرلمان وبتولي اللجنة الثورية برئاسة محمد علي الحوثي، رئاسة البلاد، وأدخلوا اليمن في فتنة كبرى لاتزال مشتعلة حتى كتابة هذه السطور.
ظل هادي قيد الإقامة الجبرية إلى أن أستطاع الخروج من صنعاء متجهاً إلى عدن في 21 فبراير 2015، وأعلن منها سحب أستقالته واصدر بياناً جاء فيه "أن جميع القرارات التي أتخذت من 21 سبتمبر باطلة ولا شرعية لها" ويقصد اتفاق السلم والشراكة ، ودعا لانعقاد اجتماع الهيئة الوطنية للحوار في عدن أو تعز حتى خروج الحوثيين من صنعاء.
جدد التزامه بالمبادرة الخليجية، وأضاف في بيان طالب فيه المجتمع الدولي باتخاذ الإجراءات لحماية العملية السياسية ورفض ما وصفه بالانقلاب.
* دستوريا هو الرئيس الشرعي والمنتخب للجمهورية اليمنية والمعترف به من قبل كل دول العالم
 


إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي