سياراتمجتمع ثقافات الشعوبعالم الأطفالعجائب وغرائب

قطط ديزني في افتتاح أبوظبي الدولي لأفلام البيئة

خاص - شبكة الأمة برس الإخبارية
2013-04-11 | منذ 7 سنة

 أبوظبي - أعلنت إدارة مهرجان أبوظبي الدولي لأفلام البيئة، المنتظر أن تنطلق دورته الأولى في العاصمة الإماراتية أبو ظبي من 20 من الشهر الجاري عن اختيارها  لـ “القطط الأفريقية” ليعرض ضمن برنامج حفل افتتاح الدورة الأولى من المهرجان والفيلم  من إنتاج استديوهات ديزني الأميركية ومن إخراج ألاستير فوثيرجيل وكيث سخولي.

كما يعرض المهرجان ضمن برنامج “الاحتفال بالطبيعة” فيلما آخر من إنتاج ديزني هو “شمبانزي” من إخراج  ألاستير فوثيرجيل ومارك لينفيلد. ويشترك الفيلمان في تقديمهما ليوميات حيوانات فتية في القارة الأفريقية، وهي تعيش حياتها الطبيعة هناك، حيث قضى فريقا الفيلمين أوقاتا طويلة لعدة سنوات، وهما يتابعان هذه الحيوانات الصغيرة، وهي تخطو خطواتها الأولى في البرية الواسعة ، بعيداً عن حماية الأمهات وقد فاقت ميزانية إنتاج الفيلمين 50 مليون دولار.
 
وقد أعرب جان فرانسوا كاميليري، مؤسس ومدير عام ديزني نيتشر عن سعادته بالمشاركة في المهرجان قائلاً: نحن نعمل مع علماء مشهورين ومع منظمات ومؤسسات منتقاة للمساهمة في برامجها الرامية إلى المحافظة على الطبيعة.
وعن إختيار هذين الفيلمين قال محمد منير الرئيس التنفيذي للمهرجان “الفيلمان يعتبران من أبرز ما أنتجته شركة ديزني في قسم أفلام الطبيعة، ويُعدان إضافة إلى مجموعة أفلام الطبيعة في العالم، المتفرج يرافق مجموعة قليلة من الحيوانات الصغيرة وهي تتعرف على العالم
 
الخارجي في أيامها الأولى، بعيداً عن حماية الأمهات. لذلك نتوقع أن تثير هذه القصص تفاعل جمهور المهرجان، وواقعية الأفلام تجعلنا نشعر أننا نشاهد أفلاماً روائية أبطالها من الحيوانات، وكلاً منهما يؤدي دوره كما رسمته له الطبيعة دون تمثيل أو أداء فني مفتعل”.
وأضاف منير: أن ما قامت به ديزني والقائمين على إخراج هذه الأفلام أبهروا جماهير السينما على مستوى العالم، بهذه الأعمال التي استغرق تصويرها عدة سنوات.  
 


إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي