الوحش الجديد : مرسيدس سداسية الدفع للأثرياء فقط

خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
2013-03-18 | منذ 7 سنة

  شتوتغارت - وكالات - أطلقت مرسيدس وحشا جديدا إلى الشوارع المعبدة أو الوعرة والصحراوية والجبلية وأينما تفكر أن تذهب، إنها وحش حقيقي وليس تلاعبا بالكلمات والألفاظ.

 
مرسيدس G63 بدفع سداسي وليس رباعيا أو كما يمكننا أن نطلق عليه 6X6 حيث هناك ستة عجلات تدفع هذه السيارة التي بنيت على أساس الفئة جي ذات الدفع الرباعي التي نعرفها والتي تعتبر واحدة من أقوى وأفخم سيارات الدفع الرباعي في العالم.
ويعتقد البعض أن تلقى هذه السيارة رواجا كبيرا في منطقة الشرق الأوسط خاصة، نظرا لكون الكثير من أثرياء العرب يفضلون سيارة مرسيدس G-class ذات الدفع الرباعي والتي تناسب السير في بعض الأماكن الوعرة بالمنطقة ولكن سيارة G63 ذات الست عجلات ستكون لديها مقدرة وقوة أكبر من أية سيارة ذات دفع رباعي أخرى.
 
وقد صنعت مرسيدس هذه السيارة قبل أعوام للاستخدام العسكري حسب طلب من الحكومة الأسترالية، لكن الشركة الألمانية العملاقة قررت أن تقدم هذه السيارة للمستهلك العادي وتضع فيها كل وسائل الراحة لتكون سيارة مدنية تجارية وليست حكرا على الاستخدام العسكري.
ويتكون محرك مرسيدس سداسية الدفع من ثمانية أسطوانات على شكل «V» سعته 5.5 لتر مع شاحن توربيني مزدوج Biturbo وبقوة 544 حصانا وبعزم دوران قدره 560، وهو نفسه المستخدم في السيارة الأصلية ذات الدفع الرباعي.
وذكرت مرسيدس أن وزن هذه السيارة يصل إلى 3.775 كغم، ولكن على الرغم من ذلك تستطيع التسارع من 0 إلى 100 خلال أقل من 6 ثوان. وسيتم إنتاج منها من 20 إلى 30 نسخة في العام .
 
وأكدت مرسيدس أن السيارة ستكون متاحة في الأسواق قريبا جدا بسعر 300 ألف دولار أميركي لمن يرغب في شرائها، لكن بكل تأكيد فإن بعض المشترين المولعين بهذا النوع من السيارات الخارقة سينتظرون قليلا للحصول على نفس السيارة لكن بمحرك من 12 أسطوانة سعته 6.0 لتر بشاحن توربيني مزدوج وهو نفسه الذي يوضع في سيارة مرسيدس G65 AMG.
 


إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي