السيارة الفائقة "هينيسي فينوم جي تي"

سيارة خيالية : "هينيسي فينوم جي تي" تحقق رقما قياسيا عالميا

خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
2013-02-12 | منذ 7 سنة

 برلين - انضمت سيارة رياضية غير معروفة جرى تصميمها وتصنيعها بالقرب من مدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية إلى صفوف السيارات الأسرع في العالم.

 
وبفضل محرك تيربو بـ8 أسطوانات "في 8" تبلغ قوته 1244 حصانا، حققت السيارة "هينيسي فينوم جي تي" التي تعتمد على قاعدة السيارة "لوتس ايكسيج" رقما قياسيا في موسوعة جينيس للأرقام القياسية بقطعها 300 كم "186 ميلا" في الساعة في 63ر13 ثانية.
 
واحتلت السيارة الخاصة هينيسي المقدمة لتتراجع إلى المركز الثاني السيارة السويدية الصنع "كوينيجسيج أجيرا آر" بين السيارات الأكثر تسارعا بفارق ثانية كاملة تقريبا.
 
وعلى سبيل المقارنة، تستغرق السياراة العائلية المتوسطة ما يتراوح بين سبع و ثماني ثوان للوصول إلى 100 كلم/ساعة، حسبما أفادت مجلة أوتو بيلد الألمانية.
 
وأجريت محاولة تحقيق رقم قياسي على المدرج في مطار إلينجتون في ولاية تكساس، وخضعت لمتابعة دقيقة من جانب خبراء جينيس.
 
وكانت المحاولة أروع لأن السيارة هينيسي التي استخدمت في المحاولة كانت مزودة بعلبة تروس يدوية "ناقل حركة يدوي" وليس ناقل الحركة الأوتوماتيكي، الذي يتميز بالانتقال بين السرعات أسرع من الانتقال الذي يتحقق باستخدام ناقل الحركة اليدوي.
 
ومن المقرر أن يتم تصنيع 29 سيارة فقط من طراز "فينوم جي تي" ويبلغ بسعر السيارة ما لا يقل عن 2ر1 مليون دولار. وقد تم تسليم حوالي 10 سيارات إلى العملاء، وكان من بينهم مغني فرقة إيروسميث "ستيفن تايلور ".
 


إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي