آدم أبارث سيارة الفقراء

خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
2013-01-29 | منذ 7 سنة

 باريس - في ظل الارتفاع الكبير في أسعار الوقود والمحروقات عالميا وازدحام المدن ، تظل السيارات الصغيرة هي الخيار الأفضل للكثيرين وتماشيا مع هذا المفهوم أعلنت شركة فيات الإيطالية العملاقة رسميا عن سيارتها الجديدة " فيات 500 أبارث " للعام الجديد والذي من المنتظر أن ينافس بقوة غريمتها الألمانية أوبل " آدم " والتي تم إطلاقها مؤخرا .

 
وزودت السيارة فيات أبارث 500 بمحرك اقتصادي سعة 1400 سي سي بقوة 160 حصانا وهو متصل بناقل حركة يدوي مكون من 5 سرعات وقادر على الانطلاق من الثبات وحتى سرعة 100 كم في الساعة خلال 7 ثوان فقط .
 
أما أوبل آدم فقد أطلقتها الشركة الألمانية بمحركين الأول سعة 1200 سي سي و1400 سي سي بقوة 70 و74 حصانا ويتميز هذا المحرك باستهلاكه الاقتصادي للوقود والذي لا يتعدى ال5،5 لترات لكل 100 كيلومتر، فيما لا تتعدى معدلات الإنبعاثات الضارة الصادرة عنهما من أول أوكسيد الكربون تتراوح ما بين 118 إلى 129 جراما/للكيلومتر ومن المقرر أن يتم تغيير الجيل الأول من المحركات في غضون عامين من طرح السيارة بمحركات جديدة مزودة بوحدات الحقن الذاتي المباشر الفائق أكثر اقتصادا في استهلاك الوقود، والتي ستمثل نموذجا بثلاث اسطوانات.
 
وتعلق أوبل الآمال على "آدم" لجذب الزبائن بتصميمها الخارجي المبتكر والجذاب ويتوقع أن تطرح مع بداية 2013 في الأسواق بسعر يصل إلى 15 ألف دولارا أمريكيا .
 
أما فيات أبارث الجديدة فقد أدخلت عليها الكثير من التعديلات التي تؤكد على هويتها كسيارة هاتشباك صغيرة الحجم ذات طابع رياضي وذلك مثل نظام التعليق المتطور والفرامل مانعة الانغلاق فيما يتميز تصميمها الخارجي عن الفيات 500 التقليدية بالسقف المكشوف القابل للطي.
 
وتتميز مقصورة أوبل آدم الداخلية برحابتها عن غيرها في فئة الهاتشباك الصغيرة هذا بجانب أنها مزودة بتقنيات متطورة كنظام المعلومات والترفيه ونظام ملاحي متطور .
 
أما مقصورة فيات أبارث الجديدة فقد حافظت على هوية فيات 500 التقليدية كما هي إلا أن أبرز ما يميزها هو زيادة كفاءة شاشة التحكم متعددة الوظائف التي تعرض البيانات حول أداء أجهزة السيارة المختلفة بالإضافة إلى مقاعد السيارة الرياضية المميزة.
 


إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي