مازيراتي تكشف عن كواتروبورتي 2014 في معرض ديترويت

خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
2013-01-23 | منذ 7 سنة

ديترويت - وكالات - يمثل الجيل السادس من كواتروبورتي الذي كشفت عنه مازيراتي في معرض ديترويت طرازا جديدا تراهن عليه الشركة لدعم مبيعاتها بعشرة اضعاف الى خمسين ألف سيارة سنويا بحلول 2015.

وكان اختيار معرض اميركا الشمالية طبيعيا حيث حققت اميركا وكندا ما يقرب من نصف المبيعات "46 بالمئة من مبيعات مازيراتي الاجمالية" في العام الماضي.

الطراز الجديد من كواتروبورتي يحمل هيكلا خارجيا ومقصورة داخلية جديدين بالكامل.

وتظهر كواتروبورتي الجديدة اكبر بشكل ملحوظ من الطراز السابق، فهي اطول بـ6.4 بوصة، اعرض بـ2.5 بوصة، كما ان قاعدة العجلات اطول بـ 4.2 بوصة. وهذه الزيادة توفر للسيارة رحابة خاصة في الجزء الخلفي من المقصورة.

وتتضمن خيارات المحركات محركين جديدين مع شاحنين توربو وتقنية الحقن المباشر للوقود مطورين بواسطة مازيراتي، وهما يستخدمان احدث ناقل حركة اتوماتيكي من زد أف بـ8 نسب، وهو مصنع بواسطة فيراري في مارانيللو.

والطراز ذو المحرك الاكثر قوة سيأتي مع محرك في 8 سعة 38 لتر وبقوة 523 حصانا كافية لتتسارع السيارة من صفر الى 100 كلم/ ساعة في غضون 4.7 ثوان مع الوصول إلى سرعة قصوى قدرها 307 كلم/ساعة، وهو ما يجعلها اسرع بـ20 كم/ ساعة من الطراز السابق، وفي نفس الوقت يقل استهلاك الوقود وغاز ثاني اوكسيد الكربون بنسبة 20 بالمئة.


 



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي