بيفرلي هيلز تحتضن ماكلارين P1 شيطان السرعة الحقيقي

خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
2013-01-23 | منذ 7 سنة
يتوقع أن تكون P1 السيارة الأسرع في الدوران حول مضمار نوربرجرينج

ما هو أفضل مكان يمكن لماكلارين أن تكشف فيه النقاب عن سيارتها السوبر الفائقة الجديدة P1 ؟ بالتأكيد هو بيفرلي هيلز ، مقر الأثرياء في الولايات المتحدة.

وقد اختارت ماكلارين هذا المكان الراقي للكشف عن سيارتها التي تعد افضل سيارة رياضية في العالم ، وذلك في حدث خاص . وتأتي السيارة التي ستنطلق بحلول نهاية العام الجاري بقوة 800 حصان ولمسات من سيارات فورميلا 1 لجعل P1 شيطان سرعة حقيقيا.

وظهرت السيارة P1 في هذا الحدث بلون برتقالي ، بينما تم تظليل النوافذ لمنع الحاضرين من رؤية التجهيزات الداخلية لها . كما يأتي الشاسيه بمكونات من ألياف الكربون بالمشاركة مع MP4-12C ، ويضم هيكل ألومنيوم في الأمام ، وكذلك في الخلف للوقاية من التصادمات . وتأتي الألواح المكونة للسيارة من ألياف الكربون ، ويبلغ وزن السيارة 1.300 كغ .

ويمكن ملاحظة أن السيارة تأتي بزوجين من فتحات الهواء التي تغذي التيربوتشارجر ، فيما رصدت رقائق ذهب في حجرة المحرك لخفض درجات الحرارة. ويبدو أن السيارة ستأتي بنسخة عالية من محرك MP4-12C سعة 3.8 لتر V8 المزود بشاحني هواء "توين تيربوتشارجر" بقوة 800 حصان. كما تتمتع السيارة بنظام KERS الذي يوجد في سيارات فورميلا 1 لزيادة القوة الحصانية للسيارة لفترات قصيرة. وتجنبت ماكلارين استخدام نظام الدفع الكلي ، لكن لا يمكن استبعاد نوع من نظام الدفع الكهربائي على المحور الأمامي.

ويتوقع أن تكون P1 السيارة الأسرع في الدوران حول مضمار نوربرجرينج . ومن المقرر أن يبدأ تجميع السيارة خلال الشهور القليلة المقبلة ، فيما سيصنع منها 500 سيارة فقط ، بتكلفة 1.2 مليون دولار للسيارة الواحدة. ويتوقع الكشف عن المواصفات الفنية للسيارة في الأسابيع القليلة المقبلة.


 
 



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي