مرونة القوة والصلابة : لاند روڤر LR2 إطلالة أكثر نعومة في الطرقات الوعرة

خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
2013-01-23 | منذ 7 سنة
يضمن نظام السيطرة على المركبة في المنحدرات أقصى درجات السلامة

لندن - كشفت شركة لاند روڤر عن أحدث طرازLR2 الجديد كليا والذي خضع للعديد من التحسينات والتعديلات التي اضافت الى السيارة مميزات عديدة بهدف تقديم مستويات أعلى من الراحة ومتعة القيادة.

وزودت السيارة بمحرك 2 لتر جديد كليا بشاحن تربو بقوة 240 حصانا كما تم الارتقاء بالتجهيزات الداخلية في مركبات LR2 إلى مستويات جديدة، تتضمن ثلاث تشكيلات جديدة من الألوان كجزء من النمط "الديناميكي"، مع كونسول مركزي جديد كلياً، وشاشة ملونة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات، وأنظمة سمعية محسّنة من "ميريديان" ونظام متطور للملاحة عبر الأقمار الصناعية.

وتم تزويد المركبة بنظام التشغيل الذكي"Passive Start" ليحل محل المفتاح اليدوي، كما جرى استخدام نظام فرامل يد كهربائية "ذكي" يمتاز بقدرته على تعديل قوة الفرملة وفقاً لدرجة انحدار الأرض التي تتوقف عليها المركبة. وللمرة الأولى، أصبحت ميزة كاميرا الرؤية الخلفية متوفرة في مركبات LR2.

وقامت الشركة بتحديث التصميم الخارجي لمنح المركبة مظهراً متكاملاً ومتناسقاً، حيث تضمن ذلك إضافة مصابيح أمامية وخلفية أكثر عصرية تعمل وفق أحدث تقنيات LED.

وتم تجهيز السيارة بمحرك التوربو Si4 ذي الأربع أسطوانات، المستخدم في طراز رينج روڤر إيفوك، والذي يمتاز بوزنه الخفيف وقوته الكبيرة التي تفوق قوة المحرك Si6، مع تقديم مستويات أكثر اقتصاداً في استهلاك الوقود وانخفاض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 14بالمئة، إلى 224 غ/كم.

و تحتوي سيارة LR2 على لوحة عدادات جديدة رقيقة، مع شاشة قياس 5 بوصات تعرض معلومات المركبة الأساسية بما فيها أحوال الطقس ومستويات الوقود، بالإضافة إلى وضعيات الترس ونظام الاستجابة للتضاريس. وتتمركز هذه اللوحة بين الأقراص في جميع طرز LR2، حيث تتكامل مع مفاتيح التحكم على المقود لتشغيل القوائم المنسدلة وتفاصيل وضع المركبة بأوضح صورة.

ويجري تصنيف طرز هذا الجيل من مركبات LR2 وفقاً لمستوى الأناقة، وليس تبعاً لخصائص توليد القوة. ويأتي الطراز الأولي تحت اسم "LR2 S"، حيث يعتمد هذا الطراز بصورةٍ قياسية على المقاعد القماشية. وتحتوي المركبة الديناميكية على فتحات تهوية موجودة في جناح المركبة وقضبان الشبك ذات اللون الأسود اللامع، فضلاً عن الشبك المحيطي الأسود. ويتضمن القسم الداخلي من المركبة ثلاثة خيارات من الألوان للمقاعد الجلدية الكهربائية ذات الطابع الرياضي. ويعد طراز HSE الطراز الأعلى بين مختلف طرز LR2، حيث يعتمد هذا الطراز بصورةٍ قياسية على الجلد المعرّق والتصميم الداخلي الخشبي. ويتوفر خيار العجلات المنحنية الماسية قياس 19 بوصة والتشطيب الأسود ومقاعد ويندسور الجلدية مع حصائر السجاد الاستثنائية للحصول على لمسة استثنائية إضافية.

تم تجهيز جميع نماذج الدفع الرباعي "TD4، SD4وSi4" بنفس نظام الدفع الرباعي الذكي الرائد في فئته. ويستجيب هذا النظام للتغيرات الطارئة في غضون 150 جزءا من الثانية، ويقوم وفق ذلك بضبط عزم الدوران بين المحاور الأمامية والخلفية. كما يعزز نظام الاستجابة للتضاريس من أداء الأنظمة الإلكترونية بحسب الظروف، وهناك أربعة إعدادات، القيادة العامة، القيادة على العشب أو الحصى أو الثلوج، وأخيراً القيادة على الوحل والأخاديد والرمال. ويضمن نظام السيطرة على المركبة في المنحدرات "Gradient Release" القيادة بسلاسة سواء على المرتفعات أو المنحدرات، وضمان أقصى درجات السلامة مع منح السائق ثقة كبيرة على أي سطح.

وعندما يتعلق الأمر بديناميكيات التعامل مع الطرق المعبدة، تعتبر مركبات LR2 من أفضل المركبات على الإطلاق، ويعود ذلك جزئياً إلى الصلابة الاستثنائية لهيكلها. ويسهم في ذلك أيضاً الهيكل السفلي عند الإطار الثانوي الأمامي، إذ يعمل على زيادة دقة التوجيه، في حين تساعد النقاط الأربع لتثبيت المحرك في LR2 على تعزيز ثبات المحرك وتحسين جودة القيادة. وتقدم المجموعة المتكاملة من أنظمة الثبات شبكة أمان إضافية للركاب، بما في ذلك نظام المكابح المانعة للانغلاق "ABS"، ونظام التحكم الإلكتروني بالجر "ETC"، والتوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل "EBD"، والتحكم في الفرامل أثناء الدوران "CBC"، وفرامل الطوارئ المساعدة "EBA"، والتحكم الديناميكي بالثبات "DSC"، والتحكم بالثبات "RSC"، والسيطرة على المحرك.

وبطبيعة الحال تتمتع مركبات LR2 بتصنيف 5 نجوم من قبل البرنامج الأوروبي لتقييم المركبات الجديدة "يورو انكاب Euro NCAP" عن مستوى الحماية الاستثنائية الذي تقدمه المركبة للركاب البالغين، مع سبعة أكياس هوائية بالمجمل، تتضمن اثنين جانبيين، واثنين أماميين علويين، واثنين لمنطقة الصدر وواحداً لحماية ركبة السائق.


 
 



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي