جديد 2013 .."فيراري كاليفورنيا" حصان جامح بلمسات ناعمة

خدمة شبكة الأمة برس الأخبارية
2012-12-19 | منذ 8 سنة

مارانلو - تعتبر "فيراري كاليفورنيا" في جيلها الثاني أول سيارة من "فيراري" تتوافق مع متطلبات العصر، فهي مصممة لكي تخفض استهلاك الوقود وانبعاث الكربون ، كما تحتوي على أربعة مقاعد مع إمكانية فتح السقف المعدني والقيادة في الهواء الطلق، فيما لا تخلو من جاذبية سيارات "فيراري" المعهودة التي تجعلها لافتة للأنظار أينما حلت.

وقيادتها أيضا مريحة بفضل ما تتيحه من إمكانية ضبط نظام التعليق على عدة مستويات منها المريح ومنها الرياضي. ولكن مقاعدها الخلفية صغيرة الحجم ولا تصلح لجلوس البالغين عليها، ولذلك قد يكون من الأفضل اختيارها بمقعدين فقط وتخصيص المساحة الخلفية للمزيد من الأمتعة.

وتتوفر سيارة "كاليفورنيا" على مزايا عديدة منها السقف الصلب المتحرك الذي يمكن تحويل السيارة معه من كوبيه إلى كابريوليه في عدة ثوان. ويمكن التحكم في تحريك السقف عبر زر بجوار السائق وتتم العملية كلها كهربائيا.

كما يمكن عن طريق قسم التجهيزات الخاصة في الشركة تلبية أي مطالب شخصية تتعلق بنوعية وألوان المواد المستخدمة وكيفية تنفيذ التصميم الداخلي في السيارة.

وتقدم الشركة أحدث "فيراري" على أنها بأربعة مقاعد، يمكن ضبطها وفق راحة الراكب والسائق.

ويجد السائق بعد الجلوس في السيارة أن زوايا الرؤية جيدة، مع وضوح في توزيع أدوات القيادة. ولكن اكتشاف زر التقهقر بالسيارة يستغرق بعض الوقت للعثور عليه، فليس هناك ذراع حركة في السيارة التي تكتفي بنقل السرعة تتابعيا من خلف المقود.

وتوفر الشركة إمكانية تركيب تجهيز رياضي خاص في سيارات "كاليفورنيا" لمن يريد زيادة الإنجاز الرياضي ودقة التحكم وسرعة الاستجابة في السيارة من دون زيادة قوة المحرك. ولكن "كاليفورنيا" من دون هذا التجهيز تقدم إنجازا وتسارعا متفوقا مثل كل سيارات "فيراري" الأخرى، مع لمسة نعومة ملحوظة لدى اختيار نظام التعليق المريح.

وفي هذه الحالة تماثل "كاليفورنيا" في نظام تعليقها الوثير سيارات الصالون الفاخرة، بالإضافة إلى لمسات الانطلاق السريع عند الحاجة وصوت المحرك الرائع في حالات التسارع.

وأثناء تجربة السيارة في شمالي إيطاليا، بمنطقتي مارانيللو ومودينا، حيث مقر الشركة، جرى التعرف على إمكانات السيارة وخصائصها الفنية. فسيارة "كاليفورنيا" في جيلها الثاني تنطلق بمحرك بثماني أسطوانات سعته 4.3 لتر، يوفر للسيارة قدرة 460 حصانا، ويعمل بالحقن المباشر للوقود وتقنية وقف تشغيل المحرك أثناء توقف السيارة. ويرتبط المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي تتابعي مزدوج بسبع نسب يمكن التحكم فيه من على المقود. ويمكن اختيار ناقل يدوي بست سرعات. وهناك العديد من مكونات السيارة مستعارة مباشرة من سيارات "فورميولا 1" مثل المكابح السيراميكية ونظام التحكم في الاستقرار "إف 1 – تراك".

ويمكن على الفور سماع هدير محرك السيارة لدى التسارع بها حتى على سرعات متدنية ولكنها حتى في السرعات العالية توفر قيادة وثيرة تليق بأفخم السيارات. وهي قادرة على بلوغ سرعة مئة كيلومتر في الساعة في 3.9 ثوان، وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 194 ميلا في الساعة. وهذا الإنجاز يصعب على السيارات المنافسة تحقيقه دون التضحية بالكثير من فخامة الانطلاق. وتقطع السيارة بغالون الوقود الواحد ما بين 15 و24 ميلا وفقا لظروف القيادة وأسلوب التسارع.

ولا تفرز السيارة أكثر من 270 غراما من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر تقطعه، هبوطا من 299 غراما في الجيل السابق. كما أن استهلاك الوقود تحسن بنسبة 10 بالمئة. وتبذل الشركة جهودا مضنية لتخفيض معدل البث الكربوني واستهلاك الوقود.

ومع السرعات العادية لا توجد أي ضوضاء من المحرك أو من سطح الطريق أو الرياح، وحتى مع كشف السقف تتكفل النافذة الأمامية ونوافذ الجانبين بمنع تيارات الهواء، مع وجود ضوضاء خفيفة على الطرق الخشنة.

وإلى جانب نظافة التشغيل والنواحي العملية، تتميز "كاليفورنيا" بنسبة أمان مرتفعة ونظام تعليق ناعم، وبالجوانب العملية في السيارة التي يمكن حمل الأطفال فيها. وهي سيارة تقطع نحو 24 ميلا بغالون الوقود، وهي نسبة عالية اقتصاديا لسيارة تحمل اسم "فيراري".

وتقدم الشركة برنامجا لضمان السيارة وصيانتها لمدة سبع سنوات بغض النظر عن الأميال التي تقطعها السيارة خلال تلك الفترة. وترتبط السيارة بنظام رصد فضائي يمكنه تحديد موقع السيارة لاستعادتها في حال سرقتها.

ويبلغ سعر "كاليفورنيا" نحو 180 ألف دولار بخلاف أي تجهيزات إضافية وضرائب محلية.

 



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي