نهائي دوري أبطال أوروبا: براندت يؤكد تحلّي دورتموند بـ "الإيمان الكامل"

ا ف ب – الأمة برس
2024-06-01

قال مدرب بوروسيا دورتموند إدين ترزيتش إنه ليس مهتما بأنّ فريقه ليس الاوفر حظا ضد ريال مدريد (ا ف ب)

ويمبلي - قال لاعب وسط بوروسيا دورتموند يوليان براندت إنّ الفريق الالماني يملك "إيمانا كاملا" عشية نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم امام ريال مدريد الإسباني السبت على ملعب ويمبلي.

ورفع ريال لقب الابطال 14 مرة (رقم قياسي) مقابل مرة واحدة لدورتموند، ويعد الاوفر حظا للفوز، لكنّ براندت قال إنّ دورتموند ليس خائفًا.

وقال "إنه الخصم النهائي، لا يوجد شيء أكبر في دوري أبطال أوروبا، مع نجاحهم وتاريخهم".

وأضاف "لكن إذا لم نؤمن فيمكننا البقاء في دورتموند. لدينا إيمان كامل وسنظهر ذلك غدا".

وبلغ دورتموند النهائي على الرغم من توقع الكثيرين خروجه من دور المجموعات في مجموعة ضمّت اليه كل من باريس سان جرمان الفرنسي، ميلان الايطالي ونيوكاسل الانكليزي. لكنّ الفريق الاصفر والأسود حلّ في الصدارة.

ومن ثمّ تخطى الفريق الالماني الذي انهى الدوري المحلي في المركز الخامس كلا من أيندهوفن بطل هولندا، أتلتيكو مدريد الإسباني وصولا الى سان جرمان في طريقه الى النهائي.

من جهته، قال مدرب دورتموند إدين ترزيتش "نحن سعداء لوجودنا هنا، لكننا هنا من اجل الفوز".

وتابع "أنت لا تأتي إلى هنا للعب النهائي، أنت تأتي إلى هنا للفوز به. نريد أن نحمل هذه الكأس بين أيدينا".

وقال ترزيتش إنه رأى "الترقب والرغبة والإثارة" في وجوه لاعبيه.

ورأى مدافع الفريق نيكو شلوتيربيك أنّ فريقه يستطيع أخذ العبرة من فوزه على سان جرمان في الدور نصف النهائي عندما تغلب عليه 1-0 ذهابا وايابا.

وقال "لقد حافظنا على شباكنا نظيفة في مباراتين وهو نجاح كبير ضد مثل هذا الهجوم القوي، وهو هجوم يمكن مقارنته بهجوم ريال مدريد".

وأردف "نعلم أنه يمكننا التغلب على أي فريق. لقد فزنا على باريس سان جرمان مرتين، ويسعدنا أن ندخل المباراة غدًا ونحن نعلم ذلك".

سبق أن فاز دورتموند باللقب القاري المرموق عام 1997 في ميونيخ على حساب يوفنتوس الإيطالي، قبل أن يخسر النهائي عام 2013 امام غريمه التقليدي بايرن ميونيخ على ملعب ويمبلي.

وفي حال تمكنه من تحقيق المفاجأة والفوز باللقب، سيتساوى مع كل من تشلسي الانكليزي، بنفيكا البرتغالي ويوفنتوس بلقبَين.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي