تقول بي أم دبليو إن سكاي توب مستوحاة من طرازي زد 8 و503 قبله و503. لكن كل ما نراه هو السلسلة الثامنة بسقف مقطوع.

بي أم دبليو سكاي توب الإختبارية تبدو وكانها طراز السلة الثامنة مع سقف تارغا

الأمة برس
2024-05-30

(عرب جي تي)

تحب بي أم دبليو الكشف عن السيارات الإختبارية على هامش مسابقة أناقة السيارات في فيلا ديستي ولم يختلف الأمر هذا العام، حيث كشفت شركة صناعة السيارات الألمانية عن الطراز الإختباري سكاي توب، وهو سيارة كوبيه ذات مقعدين بدون سقف تقول الشركة إنها مستوحاة من موديلاتها السابقة وفقاً لموقع موتو1.

يقول أدريان فان هويدونك، رئيس تصميم مجموعة بي أم دبليو: "إن سيارة بي أم دبليو  الجديدة هي تصميم فريد وغريب حقًا، وفقًا لتقليد  Concorso d'Eleganza Villa d'Este". "إنها توفر مزيجًا من ديناميكيات القيادة والأناقة على أعلى مستوى، مقارنة بأسلافها التاريخيين، مثل بي أم دبليو زد 8 أو بي أم دبليو 503.

الارتباطات بسيارة  زد8  رودستر واضحة، إذ تعد المصابيح الخلفية الرفيعة والواجهة الأمامية التي تشبه أنف القرش في سكاي توب بمثابة إلهام واضح للتصميم مستوحى من سيارة الرودستر في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. يذكرنا تصميم غطاء المحرك المنحوت والمصابيح الأمامية الصغيرة والنهاية الخلفية المسطحة الفريدة بطراز 503 من أواخر الخمسينيات.

ومع ذلك، من نظرة سريعة، قد تعتقد أن سكاي توب هي مجرد سلسلة 8 مُعاد تشكيلها. لها أبعاد مماثلة وتستخدم محرك يتألف من ثماني أسطوانات بقوة 617 حصانًا وسعة 4.4 لترًا من أم 8  كومبيتيشن. لن نتفاجأ إذا استخدمت بي أم دبليو ببساطة سيارة أم 8 كقاعدة وأعادت تشكيل الخطوط.

لا تقدم بي أم دبليو أي مواصفات فنية أو أداء أخرى، على الرغم من أنه إذا كان علينا أن نخمن، فإن سكاي توب تستخدم علبة تروس أوتوماتيكية ذات ثماني نسب ونظام الدفع الرباعي الخادع في  أم 8  كومبيتيشن.

ويستمر المظهر الشبيه بسيارة الإنتاج في الداخل. يبدو أن لوحة القيادة قد تم رفعها مباشرة من السلسلة 8، مع مجموعة قياس رقمية مألوفة، وشاشة معلومات وترفيه.

في حين أن سكاي توب تبدو جاهزة للإنتاج، إلا أننا نشك في أنها ستصل بالفعل إلى خط تجميع يومًا ما. تصنع بي أم دبليو بالفعل السلسلة الثامنة كوبيه والمكشوفة، لذلك نفترض أنه لن يكون هناك مكان لفئة تارغا ضمن التشكيلة، بغض النظر عن مدى روعة مظهرها.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي