تزييت الشعر مفيد أم مضر؟.. اكتشفي ذلك

الامة برس
2024-05-30

تزييت الشعر مفيد أم مضر؟.. اكتشفي ذلك (زهرة الخليج)

فوائد زيت الشعر عديدة، وتراوح بين ترطيب خصلات الشعر الميتة، والمساعدة في إصلاح الأطراف التالفة، مروراً بتدليك فروة الرأس.وفقا لموقع زهرة الخليج

وعبر السنين، استخدمت النساء عدداً كبيراً من الزيوت المحلية الصنع، والزيوت الطبية التي يتم تصنيعها. وعلى الرغم من التغني بفوائد زيوت الشعر، فهناك حالات يمكن أن يسبب فيها تزييت الشعر ضرراً أيضاً. نعرفك، هنا، ما إذا كان يتمتع الزيت بالفوائد الهائلة، التي أخبرتنا عنها جداتنا وأمهاتنا، أم أن ضرره أكبر من نفعه.

يعمل الزيت على تغليف الشعر، وبذلك يشكل طبقة واقية لكل شعرة، لا سيما عندما تقومين بتجفيف شعركِ، وتعريضه للحرارة؛ ما يجعله هشاً للغاية.

الزيوت، مثل: زيت الخروع، وزيت الزيتون الغنية بفيتامين (E)، والأحماض الدهنية، قادرة على إنشاء حاجز حول خلايا الشعر، ما يمنع فقدان الرطوبة، وبالتالي الحفاظ على خصلات شعركِ مشرقة ورطبة، وبعيدة عن الجفاف.

عند تدليك الشعر بالزيت، فإنه يزيد أو يحفز الدورة الدموية في فروة الرأس، ويساعد على جلب العناصر الغذائية إليها، التي تعمل بعد ذلك على تغذية الشعر، إلى جانب أنه يعمل، أيضاً، كمخفف للتوتر، والذي يعد أيضاً أحد أسباب تساقط الشعر.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي