تويوتا تلمح إلى سيارة GR كورولا جديدة مع قير اوتوماتيك قادمة

الأمة برس
2024-05-28

(عرب جي تي)

يبدو أن شركة تويوتا تريد أن تكون شركة ترضي الناس من خلال منح العملاء ما يريدون ، وهنا نخص بالحديث سيارة GR كورولا جديدة قادمة مع قير اوتوماتيك وفقاً لموقع عرب جي تي.

ونود في البداية تذكيركم بأن سيارة هاتشباك اليابانية هذه التي تعمل بنظام دفع كلي للعجلات AWD تأتي في الوقت الراهن بشكل حصري مع قير عادي من 6 سرعات ، ولكن هذا قد يتغير نظراً لأن نسخة GR من سيارات كورولا هاتشباك ستتوفر قريباً بخيار قير اوتوماتيك ، كون طلب الشراء عالي على هذا الخيار من ناقل الحركة في شقيقتيها سيارتي ؛ GR86 ، و سوبرا .

نقلت مجلة Drive الأسترالية عن شون هانلي ( Sean Hanley ) ، رئيس المبيعات والتسويق المحلي لـ شركة تويوتا ، قوله إن أكثر من نصف مشتري سيارات تويوتا GR86 و GR سوبرا اختاروا ناقل حركة اوتوماتيك ، وأضاف : ” ستشير البيانات إلى أن الناس سينجذبون إلى السيارات إذا كانت متاحة ” . ألمح رئيس تويوتا جازو ريسينج ، تومويا تاكاهاشي ( Tomoya Takahashi ) ، إلى أن سيارة GR كورولا جديدة قادمة مع قير اوتوماتيك ، وقال ” ربما إذا كان هناك طلب من العملاء ” .

في بداية العام ، سألنا شركة تويوتا أمريكا ” Toyota USA ” عن عدد الأشخاص الذين حصلوا على سيارات تويوتا GR مع قير عادي التبديل في عام 2023 ، طلب 48% فقط من المشترين سيارة GR86 مع قير عادي خلال العام الماضي عندما كان معدل شراء GR سوبرا قير عادي أقل من ذلك وبالتحديد بنسبة 43% . كانت سيارة فولكس فاجن جولف R المنافسة لـ GR كورولا بنسبة 50/50 لكن الدليل سيختفي مع تجديدات فيس لفت القادمة على السيارة الألمانية.

في حين أن تويوتا لم تصل إلى حد التأكيد على أن سيارة GR كورولا جديدة ستحصل على قير اوتوماتيك ، فمن المحتمل ألا يكون هناك الكثير من الجهد لإطلاق ناقل حركة دبل كلتش . من باب التذكير تتميز سيارة GR يارس 2024 المحدثة التي تم تقديمها في بداية العام بنفس محرك GR كورولا التوربيني ثلاثي الأسطوانات سعة 1.6 لتر مع قير اوتوماتيكي بثماني سرعات .

تصل قوة محرك تويوتا جي ار كورولا إلى 300 حصان ويصل عزم الدوران إلى 370 نيوتن متر . فور الحصول على قرار نهائي يحسم مصير توفير قير اوتوماتيك في هذه السيارة الهاتشباك الرياضية الصغيرة سنخبركم إن شاء الله .









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي