مقتل مدني وإصابة 10 في قصف جوي إسرائيلي على جنوب لبنان

الامة برس
2024-05-27

أشارت مصادر طبية رسمية إن القتيل ويدعى علي ويزاني من بلدة شقرا من القطاع الأوسط وكان برفقته طفله والذي أصيب بجراح خطرة وإن بين الجرحى العشرة أطفال ونساء (أ ف ب)بيروت- قتل مدني واحد وأصيب 10 آخرون، الاثنين 27مايو2024، في قصف إسرائيلي جوي استهدف دراجة نارية بجنوب لبنان، وفق مصادر عسكرية لبنانية.

وقالت مصادر عسكرية لبنانية "إن مسيرة إسرائيلية استهدفت صباحا بثلاثة صواريخ جو أرض دراجة نارية عند مدخل مستشفى بنت جبيل الحكومي وسط مدينة بنت جبيل في القطاع الأوسط من جنوب لبنان"، وفق وكالة شينخوا الصينية.

وتابعت أن الهجوم "أدى إلى إحراق الدراجة ومقتل مدني واحد وإصابة 10 مدنيين بجروح بين خطرة ومتوسطة كما لحقت أضرارا بقسم الطوارىء في المستشفى".

وأضافت أن "طواقم الدفاع المدني والهيئة الصحية الإسلامية عملت على إخماد النار بالدراجة، ونقلت القتيل والجرحى إلى داخل مستشفى بنت جبيل الحكومي".

وأشارت مصادر طبية رسمية إن القتيل ويدعى علي ويزاني من بلدة شقرا من القطاع الأوسط وكان برفقته طفله والذي أصيب بجراح خطرة وإن بين الجرحى العشرة أطفال ونساء".

وقال حزب الله في بيانات إن "جناحه العسكري هاجم بعدة مسيرات موقع المالكية الإسرائيلي وقد أصيب بشكل مباشر كما استهدف بالأسلحة المناسبة مبنى يستخدمه جنود العدو في مستعمرة مرغليوت محقيين إصابات مؤكدة".

وتابعت المصادر العسكرية بإن "مسيرة إسرائيلية نوع درون انتحارية انقضت صباحا على هدف غير محدد في إحراج بلدة الضهيرة في القطاع الغربي من جنوب لبنان أشعلت حريقا تعمل عناصر الدفاع المدني على إخماده".

وأضافت بأن "مواقع الجيش اللبناني رصدت مسيرة إسرائيلية من نوع (سكاي رايدر)عندما دخلت الأجواء اللبنانية فجر اليوم لتتوغل عدة كيلو مترات قبل أن تسقط في منطقة حرجية وعرة بحيث يصعب تحديد المكان بشكل دقيق ويقع في منطقة وسطية بين القطاعين الغربي والأوسط من المنطقة الحدودية بجنوب لبنان".

وقالت "توجهت عناصر من الجيش اللبناني إلى المنطقة وبدأت عملية البحث عن المسيرة".

ولم يصدر عن حزب الله اللبناني أي تعليق عن هذه الحادثة حتى الآن.

وكان حزب الله قد تبنى في أوقات سابقة اسقاط عدة مسيرات إسرائيلية فوق الأراضي اللبنانية بحيث أسقط مسيرة في محور كفركلا في 26 فبراير الماضي، ومسيرة أخرى اسقطت في إقليم التفاح في السادس من أبريل ومسيرة نوع (هرمز 450) أسقطت بتاريخ 21 ابريل في منطقة العيشية.

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل إطلاق نار وقصفا متبادلا بين حزب الله وفصائل مسلحة من جهة والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى منذ اندلاع الحرب بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإسرائيل في قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

 









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي