رئيس جنرال موتورز يتحدث عن سيارة كامارو كهربائية

الأمة برس
2024-05-26

(ا ف ب)

حصلنا على تصريحات رسمية جديدة أدلى بها رئيس جنرال موتورز ترجح احتمالية توفير سيارة كامارو كهربائية بالكامل قادمة وفقاً لموقع عرب جي تي.

صُنعت سيارات شفروليه كامارو شيفروليه منذ عام 1967 ، وانتهى إنتاجها في شهر ديسمبر 2023 ، باصدارها الذي يمثل فئة سيارة عضلات أمريكية تعمل على البنزين تنافس كل من ؛ فورد موستنج ، و دودج تشالنجر التي خرجت مؤخراً أيضاً من خطوط الإنتاج .

مع عدم وجود تلميحات قوية من شركة شفروليه حول مستقبل طراز كامارو ، شارك رئيس جنرال موتورز ، المالكة لـ شفروليه ، السيد مارك رويس ( Mark Reuss ) بعض الأفكار حول مستقبل سيارة كامارو كهربائية ، ولا تبدو أن هذه السيارة المرجح تقديمها منافسة لـ سيارة فورد موستنج ماك اي ، حيث أن الأخيرة عبارة عن سيارة كروس أوفر SUV مدمجة كهربائية بالكامل مختلفة عن هوية سيارة العضلات موستنج .

تأتي الأخبار عن طريق مقابلة أجراها رئيس جنرال موتورز مع فريق Motor Trend . وفقاً للتقرير ، يريد Reuss رؤية عودة اسم كمارو إلى السوق الأمريكية ولكنه لا يريد بشكل خاص وضع الشارة على سيارة كروس أوفر كهربائية أو SUV . وبدلاً من ذلك ، يريد المسؤول التنفيذي أي سيارة تحمل شارة كمارو بجانب تكريم القصة التي تأسست على مدى العقود الستة الماضية . إنه يريد سيارة حقيقية ، مع التركيز على القدرة على تحمل التكاليف والمشاركة على أرقام الإنتاج والقدرة على التسارع . يجب أن تجذب العملاء خارج مجتمع المتحمسين ، ويجب أن يكون لها مظهر يشبه سيارات الكوبيه . 

وأشار رئيس جنرال موتورز أيضاً إلى أن سيارة كمارو EV يمكن أن تصل بسعر مماثل لـ سيارة ايكونوكس EV الحالية ، والتي يبدأ سعرها من 34,995 دولار أمريكي أو ما يعادل 131,231 ريال سعودي بـ فئة 1LT.

ومع ذلك ، أشار Mark Reuss إلى أن أي احتمال لـ سيارة كامارو كهربائية لا يزال بعيداً عن الطريق ، حيث تحتاج العلامة التجارية إلى توسيع قدراتها الإنتاجية فيما يتعلق بمجموعة نقل الحركة Ultium . هذا هو نفس إعداد مجموعة نقل الحركة الكهربائية الذي يدعم حالياً كل شيء بدءاً من ايكونوكس EV وحتى جمس همر EV .

نحن نحب أن نرى عودة شفروليه كامارو إلى السوق بشكل ما ، ويبدو أن خطط رئيس جنرال موتورز تتماشى قليلاً مع رغبات المتحمسين . ومع ذلك ، علينا أن ننتظر بعض الوقت لنرى ما الذي تطبخه جنرال موتورز خلف الكواليس .









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي