الملك الأردني يدعو المجتمع الدولي إلى "تحرك عاجل لوقف تفاقم الكارثة" بغزة

الاناضول-الامة برس:
2024-05-26

عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني (أ ف ب)عمان- دعا عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني، الأحد26مايو2024، المجتمع الدولي إلى التحرك "بشكل عاجل"، من أجل وقف تفاقم "الكارثة الإنسانية" بقطاع غزة.

جاء ذلك خلال استقباله بالعاصمة عمان رئيس مجلس العموم في البرلمان البريطاني ليندسي هويل، وفق منشور للديوان الملكي، على حسابه بمنصة إكس.

وكتب الديوان في منشوره أن الملك "يستقبل رئيس مجلس العموم في البرلمان البريطاني ليندسي هويل، ويؤكد أهمية تضافر الجهود الدولية لمضاعفة المساعدات الإنسانية لقطاع غزة".

وأضاف أنه دعا "المجتمع الدولي للتحرك بشكل عاجل لوقف تفاقم الكارثة الإنسانية بالقطاع".

ولم يذكر الديوان موعد وصول البرلماني البريطاني إلى المملكة أو مدة زيارته لها، فيما من المتوقع أن يصدر بيانا تفصيليا في وقت لاحق.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت أكثر من 116 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتتجاهل إسرائيل في حربها المتواصلة قرارا من مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار فورا، وأوامر من محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني بغزة، وكان آخرها أمر الوقف الفوري للعمليات العسكرية في رفح الجمعة.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي