شركة بي واي دي الصينية تتعهد بالالتزام بـ"السفر الأخضر" بعد إطلاق حافلة كهربائية ذات طابقين في لندن

شينخوا - الأمة برس
2024-05-25

في الصورة الملتقطة يوم 24 أبريل 2024، عامل يفحص جودة مركبة جديدة تعمل بالطاقة الجديدة في مصنع لشركة "بي واي دي" في مدينة تشنغتشو، حاضرة مقاطعة خنان بوسط الصين. (شينخوا)

أعرب مسؤول تنفيذي كبير في شركة "بي واي دي" الصينية العملاقة لمركبات الطاقة الجديدة عن التزام الشركة بالسفر الأخضر والكهربائي بعد أن كشفت النقاب عن حافلة كهربائية بالكامل ذات طابقين في لندن.

وقال شو يو شينغ، مدير الشركة في أوروبا، في تصريحات لوكالة أنباء شينخوا يوم الجمعة الماضي، إن دخول الحافلات المجهزة ببطاريات الشفرة الجديدة إلى السوق البريطانية يظهر التزام شركة "بي واي دي" بالسفر الأخضر والكهربائي والتنمية المستدامة.

وأضاف شو أن الإطلاق يشير أيضا إلى استعداد الشركة لتعميق التعاون مع شركائها المحليين في المملكة المتحدة، قائلا إن الشركة ستواصل تقديم أحدث المنتجات والتقنيات الرائدة للمستهلكين البريطانيين.

أطلقت الشركة مؤخرا الحافلة الشهيرة في لندن، والتي تحمل اسم "بي دي 11"، ما يمثل خطوة إلى الأمام في التوسع الخارجي للمركبات التجارية للشركة، وفقا لبيان صحفي صادر عن الشركة.

قال فرانك ثورب، مدير شركة "بي واي دي" في المملكة المتحدة للمركبات التجارية، إن حافلات "بي دي 11" ستلعب دورا محوريا في المساهمة في الحد من تلوث الهواء في لندن، وبالتالي المساهمة في تحقيق أهداف حياد الكربون بشكل أوسع في المملكة المتحدة.

ومع مساحة تستوعب ما يصل إلى 90 راكبا، تم تجهيز "بي دي 11" بأحدث جيل من بطاريات الشفرة من شركة "بي واي دي" بسعة رائدة في السوق تصل إلى 532 كيلوواط ساعي.

اخترعت الشركة بطاريات الشفرة في عام 2020، وهي جيل جديد من بطاريات فوسفات حديد الليثيوم، وتمتاز بأمان أكبر وكثافة طاقة أفضل من خلال تصميم هيكلها الأمثل.

ويساعد نظام البطاريات المدمج في الهيكل على تقليل الوزن الإجمالي للحافلة وزيادة مسافات قيادتها وتوفير مستويات عالية من الثبات والقدرة على المناورة. ومن المتوقع أن يدخل أسطول "بي دي 11" الخدمة في النصف الثاني من هذا العام.

دخلت الشركة سوق الحافلات في المملكة المتحدة في عام 2013. ويعمل حاليا أسطول يضم أكثر من 1800 حافلة كهربائية من العلامة التجارية "بي واي دي" في شوارع المملكة المتحدة، ما يعادل انخفاضا قدره 137 ألف طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وفقا للشركة.

وتم تصنيع ما يقرب من 9.59 مليون مركبة تعمل بالطاقة الجديدة في الصين خلال عام 2023، حيث تم تصدير ما يقرب من 12 بالمائة منها، حسبما قال مسؤول في وزارة التجارة مؤخرا.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي