وداعًا للعرق!.. اكتشف أسرار الملابس المقاومة للرطوبة هذا الصيف

الأمة برس
2024-05-24

تعبيرية (بيكسلز)

عندما يتعلق الأمر بالمظهر العصري والأناقة في فصل الصيف، فإن الحفاظ على البرودة والشعور بالانتعاش هما الشيئان الأهمّان بالنسبة لأي رجل. لا شيء يفسد الزي الممتاز بشكل أسرع من وجود علامات التعرق الواضحة على الملابس. يلجأ معظم الرجال إلى تخفيف حدة حرارة الصيف من خلال الاعتماد على قطع مثل السراويل القصيرة والقمصان، لكنّ السرّ يكمن في اختيار نوع القماش المناسب! وفقاً لموقع الرجل.

على الرغم من انتشار القطن في عالم الموضة الحديثة، إلا أنه ليس الخيار الأمثل دائمًا عندما يتعلق الأمر بالابتعاد عن الحرارة. صحيح أنه متين ومريح ومتعدد الاستخدامات، لكنه يُعرف أيضًا بقدرته العالية على امتصاص الرطوبة.

لماذا الملابس التي تمتص الرطوبة مهمة؟

تميل معظم الأقمشة التي تمتص الرطوبة إلى الجفاف بسرعة أيضًا، مما يعني أنك تظل مرتاحًا وجافًا حتى أثناء التمرين الشاق أو في درجات الحرارة المرتفعة للغاية. هذا يجعل الملابس الماصة للرطوبة خيارًا مثاليًا لممارسة الرياضة والملابس الصيفية.

من ناحية أخرى، قد تعاني بعض الأقمشة الاصطناعية التي تمتص الرطوبة من مشكلة احتباس الروائح بمرور الوقت.

ومع ذلك، فقد تم تطوير العديد من مواد امتصاص الرطوبة الحديثة التي لا تعاني من هذه المشكلة.

ما هي أفضل الأقمشة التي تمتص الرطوبة؟

الكتان: 

هو أقدم قماش يمتص الرطوبة عرفه الإنسان. اعتمد عليه الناس في أكثر مناطق العالم سخونة لتنظيم الحرارة والرطوبة لآلاف السنين، ولا يزال أحد الخيارات المفضلة حتى اليوم. كما أنه طبيعي تمامًا، مما يعني أنه أقل ضررًا بالبيئة.

صوف المورينو: 

صوف المورينو نسيج رائع يُمكنه الحفاظ على برودة جسمك ودفئه في نفس الوقت. فهو منظم طبيعي لدرجات الحرارة، فهو عازل يسمح بمرور الهواء من خلاله، كما أنه ممتاز في امتصاص الرطوبة ومقاوم للروائح بشكلٍ شبه تام.

الليوسيل: 

هو نسيج شبه اصطناعي تم تصنيعه من لب الخشب، ويمكن القول إنه أحد أكثر الأقمشة الصديقة للبيئة.

الحرير : 

الحرير ناعم على الجلد، مضاد للحساسية، طبيعي تمامًا، رائع في امتصاص الرطوبة ويجف بسرعة شديدة. هذا ما يجعله واحدًا من أفضل الخامات للملابس الصيفية.

السراويل الكتان

لا شيء أفضل من زوج من سراويل الكتان المصممة بشكلٍ جيد. هذا النوع من الملابس الخفيفة الوزن هو البديل المثالي لسراويل البدلة الصوفية أو تشينو القطن عندما ترتفع درجات الحرارة إلى أقصى حد.

تتمتع سراويل الكتان بميزة الراحة، فهي أكثر تنفسًا وتجف بسرعة لإبقاء العرق بعيدًا.

السترات الكتان

بالحديث عن السترات، فهذا هو النوع الذي تريده بالتأكيد. بفضل طبيعة الكتان القابلة للسماح بمرور الهواء من خلاله، فإن بقع العرق تكون أقل عرضة للظهور، وأي بقع تتكون تتبخر بسرعة.

اختر لونًا محايدًا لطيفًا لسهولة تنسيقه مع العديد من الملابس المختلفة. وإذا كنت ترغب في تعزيز تأثير تبريد القماش، فاختر درجات ألوان فاتحة.

القمصان الحرير

يمكن أن يكون القميص الحرير إضافة قيّمة للغاية إلى خزانة ملابسك في فصل الصيف الدافئ، لكن يجب التعامل معه بعناية.

تجنب المقاسات الضيقة تمامًا، واختر قطعًا أكثر فضفاضة هذا الصيف. أيضًا، ابتعد عن الألوان الداكنة لصالح المطبوعات والنقوش الصيفية.

قمصان الليوسيل

هذا التصميم من القمصان يعتبر عصري للملابس الرجالية هذا الموسم. إنه ثوب مريح وخفيف وأنيق أيضًا. اعتمد قطعة واحدة مصنوعة من قماش ليوسيل، بهذه الطريقة يمكنك البقاء باردًا وجافًا حتى في شمس الصيف الحارقة.

تيشيرت من صوف المورينو

تطرد الملابس المصنوعة من صوف المورينو الرطوبة من الجسم إلى الخارج حيث يمكن أن تتبخر. وبعد ذلك، تجف بشكلٍ لطيف وسريع، مما ينظم درجة حرارة جسمك لإبقائك مرتاحًا، مهما كان الطقس. لذلك، لا تنسَ الاعتماد على هذه الخامة في فصل الصيف.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي