يمكن أن يقتصر إنتاج سيارة أستون مارتن المخصصة لجميع التضاريس على 2500 وحدة فقط.

أستون مارتن تريد بناء سيارة قوية للطرق الوعرة

الأمة برس
2024-05-24

(موتو1)

تريد أستون مارتن الاستفادة من النجاح الكبير الذي حققته سيارتها دي بي أكس من خلال تحويلها إلى منافس لسيارة لاند روفر ديفندر. بناءً على الطلب المتزايد على هذا النوع من السيارات، تقوم الشركة التي يوجد مقرها في غايدون بتحليل احتمالات إطلاق سيارة فاخرة تذهب إلى أي مكان. تفيد تقارير Autocar أن المشتق الجديد معروف داخليًا باسم "Project Rambo"، في إشارة إلى LM002 "Rambo Lambo" وفقاً لموقع موتو1.

وتذهب المجلة البريطانية إلى حد وصفها بأنها "نموذج الصدمة" الذي تتم حاليًا دراسة مقترحات التصميم له. لم يوافق لورانس سترول، رئيس شركة أستون مارتن، بعد على إنتاج سيارة DBX المغامرة، لكنه قد يقوم بذلك في حال توفر الطلب عليها. وبدلاً من أن تكون عضوًا دائمًا في التشكيلة، فقد ينتهي بها الأمر كإصدار خاص. تقول الشائعات أن الإنتاج سيقتصر على 2500 نموذج فقط.

المفارقة في هذا التقرير هي أن سيارة أستون مارتن يمكن أن تستخدم نفس محرك الأسطوانات الثماني مع شاحن هواء توربو بقوة 577 حصانًا.

دعونا نضع في اعتبارنا أن سيارة دي بي أكس العادية تستخدم أيضًا محرك من أفالترباخ، بقوة 697 حصانًا الفئة  دي بي أكس 707 علما أنه تم إيقاف الطراز العادي لعام 2025، ولم يتبق سوى الطراز الأعلى قوة معروضًا للبيع.

كم ستكلف؟ يخبرنا المنطق أن سيارة الطرق الوعرة ستحظى بسعر أعلى من سعر دي بي أكس 707، والتي يبدأ سعرها من 900 الف ريال سعودي قبل عملية تجميل الوجه. وفي الوقت نفسه، ستكلف سيارة أستون مارتن القوية أكثر بكثير من سيارة أي أم جي جي 63، والتي تبدأ بسعر يقدر بـ 691 الف ريال سعودي.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي