سيارة تويوتا هايلكس الكهربائية دخلت خطوط الإنتاج

الأمة برس
2024-05-24

(عرب جي تي)

لقد تم تأكيد خبر دخول سيارة تويوتا هايلكس الكهربائية بالكامل خطوط الإنتاج ، ليتم طرح هذه الشاحنة الجديدة في الأسواق العالمية خلال العام القادم إن شاء الله وفقاً لموقع عرب جي تي.

على عكس شركات صناعة السيارات الأخرى ، لم تتسرع تويوتا في القفز نحو إنتاج عدد كبير من السيارات الكهربائية بالكامل ، لقد اتخذت خطوات خجولة نحو السيارات الكهربائية النقي ة، وقررت بدلاً من ذلك التركيز على السيارات الهايبرد . يعتقد رئيس مجلس الإدارة أكيو تويودا أن السيارات الكهربائية بالكامل لن تتجاوز أبداً حصة سوقية تبلغ 30% ، لذا فإن مستقبل الانبعاثات الصفرية لا يزال غير مؤكد إلى حد كبير .

ومع ذلك ، قامت العلامة التجارية اليابانية بتوسيع تشكيلة منتجاتها من طراز no-ICE ، سيارات لا تمتلك محرك احتراق داخلي ، تدريجياً في الآونة الأخيرة ، مع تأكيد وجود سيارة بيك اب كهربائية في عام 2025 .

وبعد الكشف عن النموذج الاختباري الأولي هايلكس Revo BEV في أواخر عام 2022 ، تقول الشركة اليابانية إن سيارة تويوتا هايلكس الكهربائية ستدخل حيز الإنتاج قرب نهاية العام المقبل إن شاء الله . جاء هذا التصريح المهم من قبل مسؤول تنفيذي بالشركة في مقابلة خلال هذا الأسبوع مع رويترز .

سيتم تجميع سيارات هايلكس جديدة الكهربائية بالكامل في تايلاند ، حيث تمثل الشاحنات أكثر من 50 بالمائة من إجمالي المبيعات .

وستنافس سيارة هايلكس الجديدة بدون محرك احتراق سيارة ايسوزو دي ماكس الكهربائية ، والتي سيتم تجميعها أيضاً في الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا . تشير تويوتا إلى أن شاحنتها الكهربائية القادمة ستباع في المقام الأول في تايلاند ولكنها تدرس أسواق التصدير.

ولم يتم الكشف عن المواصفات الفنية خلال التصريحات الرسمية ، لكن تويوتا قالت في وقت سابق إن المدى المسافة التي تقطعها الشاحنة ستكون ” حوالي 124 ميلاً ” أو ما يعادل 200 كم ، دون تحديد دورة الاختبار . كانت السيارة الاختبارية التي تحتوي على بطارية مثبتة على الأرض عبارة عن سيارة هايلوكس بكابينة واحدة ( شاحنة غمارة ) مع إعداد دفع 4×2 وحوض تخزين طويل ، بناءً على الطراز المباع في تايلاند .

وقال براس غانيش ( Pras Ganesh ) ، نائب الرئيس التنفيذي لشركة تويوتا موتور آسيا ، لرويترز إن الوزن يشكل مصدر قلق : ” كلما زاد نطاق مسافة الذي يجب أن أضعه ، كلما زادت البطارية التي يجب أن أضعها ، مما يعني أن وزن السيارة يصبح أيضاً أثقل بشكل ملحوظ ، مما يعني أن التحميل يمكن أن يكون أقل بكثير ” .

بالطبع، 124 ميلاً أقل من المثالي ، خاصة أننا نتحدث عن شاحنة تحمل عادةً حمولة ثقيلة . ونأمل أن يجد مهندسو تويوتا توازناً جيداً بين تجنب حشر بطارية ضخمة من شأنها أن تعيق التطبيق العملي مع عدم اللجوء أيضاً إلى بطارية صغيرة من شأنها أن توفر نطاقاً محدوداً .

قررت شركة تويوتا توفير نسخة كهربائية بالكامل للجيل الحالي من هايلكس على الرغم من أن الشاحنة الصغيرة كانت موجودة منذ ما يقرب من عقد من الزمن ، قد يعني ذلك أن النموذج الحالي سيستمر لبضع سنوات أخرى .









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي