نهائي دوري أبطال آسيا: العين يحتاج إلى القوّة البدنية بمواجهة يوكوهاما

ا ف ب – الأمة برس
2024-05-23

مدافع العين الإماراتي خالد الهاشمي (رقم 16) خلال مواجهة يوكوهوما مارينوس في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم (ا ف ب)

العين - يرى مدافع نادي العين الإماراتي خالد الهاشمي أن فريقه يجب أن يلجأ إلى القوّة البدنية لمقارعة يوكوهاما مارينوس الياباني السبت في إياب نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، منبّهاً مواجهة مدرسة مختلفة مقارنة مع أندية منطقة غرب آسيا.

وبعد خسارة العين مباراة الذهاب 1-2 الأسبوع الماضي، يستعد لاستقبال يوكوهاما السبت على استاد هزاع بن زايد في مدينة العين.

قال الهاشمي لموقع الاتحاد الآسيوي الخميس "هذه مدارس مختلفة ومما رأيته من الناحية التكتيكية فهي جيدة جداً. أمام النصر والهلال (السعوديان)، لم يكن قلبا الدفاع في حالة جيدة، لكن أمام الفريق الياباني كان لاعبوه على أعلى مستوى، خاصة في خط الدفاع".

تابع المدافع الدولي البالغ 27 عاماً "علينا أن نكون حذرين في هذا الجانب، نحتاج إلى مراقبتهم جيداً بخطة رجل لرجل، لأننا نعرف أنهم ليسوا أقوياء كثيراً من الناحية البدنية عندما تشدّد الرقابة عليهم وتقاتل بقوة من أجل الكرة".

وناشد الهاشمي جماهير العين بدعم فريقها للتمكن من قلب النتيجة والتتويج للمرة الثانية بعد 2003، في النسخة الأخيرة من النظام الحالي للمسابقة التي ستصبح دوري أبطال آسيا للنخبة بدءاً من الموسم المقبل "أنا متأكد تماماً من أن المشجعين سيشعلون الحماس في الملعب طوال الـ90 دقيقة، ما أريده منهم أن يكونوا متحمسين على مدار مجريات اللقاء، من الدقيقة الأولى وحتى الثانية الأخيرة".

وكان العين الذي بلغ النهائي أيضاً في 2005 و2016، اقصى نجوم النصر والهلال السعوديين في الأدوار الاقصائية.

وعما ينتظر فريقه السبت، أضاف الهاشمي "في مباراة الإياب، أعتقد أن الفريق الآخر سوف يدافع بقوة، لذلك نحن بدورنا سوف نهاجم. نحن بحاجة إلى التركيز على الهجمات المرتدة والكرات الثانية من قبلهم، حيث أن مهاجميهم جيدون حقاً، وهم من البرازيل ونعرفهم جيداً".

وختم "يجب علينا أن نكون حذرين من هذا الأمر، وكذلك من الكرات الثابتة، أعتقد أنهم سيعتمدون كثيراً على الكرات الثابتة والهجمات المرتدة".








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي