إصابة منزل شمال إسرائيل بصاروخ أطلق من لبنان

الاناضول-الامة برس:
2024-05-22

قالت "القناة 12" الإسرائيلية: "أطلق مسلحون صاروخا مضادا للدبابات على موشاف أفيفيم في الجليل الأعلى ما تسبب بوقوع أضرار واندلاع حريق" (أ ف ب)بيروت- أصاب صاروخ مضاد للدروع أطلق من لبنان، الأربعاء22مايو2024، منزلا في الجليل الأعلى شمال إسرائيل، وفق إعلام عبري.

وقالت "القناة 12" الإسرائيلية: "أطلق مسلحون صاروخا مضادا للدبابات على موشاف أفيفيم في الجليل الأعلى ما تسبب بوقوع أضرار واندلاع حريق".

وأضافت: "دوت صفارات الإنذار في عدد من البلدات القريبة من الحدود اللبنانية".

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلن حزب الله مقتل اثنين من عناصره بمواجهات مع الجيش الإسرائيلي جنوب لبنان، ما يرفع حصيلة قتلاه المعلنة إلى 310 منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وتقول فصائل لبنانية وفلسطينية تشارك في المواجهات إنها تتضامن مع غزة التي تتعرض منذ 7 أكتوبر لحرب إسرائيلية خلفت أكثر من 115 ألفا بين قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط مجاعة دمار هائل.

وتواصل إسرائيل الحرب على غزة رغم العدد الهائل من الضحايا المدنيين، وكذلك رغم اعتزام المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو ووزير دفاعها يوآف غالانت بتهمة المسؤولية عن "جرائم حرب" و"جرائم ضد الإنسانية".

 









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي