ارتفاع عدد المعتقلين الفلسطينيين إلى 8815

الأناضول - الأمة برس
2024-05-21

ارتفاع عدد المعتقلين الفلسطينيين (أ ف ب)

رام الله - ارتفع، الثلاثاء، عدد المعتقلين في الضفة الغربية المحتلة إلى 8 آلاف و815 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وذلك بعد اعتقال الجيش الإسرائيلي 15 فلسطينيا خلال ساعات الليل.

جاء ذلك في بيان مشترك لهيئة شؤون الأسرى (حكومية) ونادي الأسير الفلسطيني (أهلي).

وذكر البيان أن "حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر بلغت نحو 8815".

وأضاف أن "قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت بين يومي الاثنين والثلاثاء، 15 مواطنا على الأقل من الضفة الغربية، بينهم أسيرة سابقة وأسرى سابقون".

وتوزعت عمليات الاعتقال في محافظتي رام الله والقدس (وسط)، ونابلس وطوباس (شمال).

وأوضح البيان أن الجيش الإسرائيلي "شن حملة تحقيق ميداني في بلدة سنجل إلى الشمال من رام الله".

ولفت إلى "عمليات اقتحام وتنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، وتخريب وتدمير منازل المواطنين".

وبموازاة الحرب المدمرة على غزة، تشهد الضفة الغربية توترات أمنية جراء استمرار اعتداءات المستوطنين والاقتحامات الإسرائيلية للمدن والبلدات والمخيمات الفلسطينية والتي أدت إلى مقتل 513 فلسطينيا، وإصابة نحو 5 آلاف آخرين.

فيما خلفت الحرب الإسرائيلية على غزة أكثر من 115 ألفا بين قتيل وجريح من الفلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل الحرب على غزة رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، ورغم أن محكمة العدل الدولية طالبتها بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.​​​​​​​









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي